أجبروهن على خلع الملابس قاموا بفحصهن وتصويرهن .. فضيحة مزلزلة في مسابقة ملكة جمال إندونيسيا

كشفت مصادر مطلعة عن تعرض متسابقات جمال اندونيسيا للتحرش الجنسي وإجبارهن على خلع ملابسهن لإجراء فحوصات جسدية وتصويرهن عاريات..

وتقدمت 6 متسابقات ببلاغ للشرطة الأندونيسية، اتهمن فيها منظمي الحفل بالتحرش الجنسي بهن، وإجبارهن على خلع ملابسهن لإجراء فحوصات جسدية، في غرفة يوجد بها أكثر من 20 شخصا من بينهم رجال، وفق ما ذكرت محاميتهن.

وأوضحت محامية المتسابقات،”ميليسا انجريني”، أن المتسابقات جرى تصويرهن وهن عاريات. مضيفة أنه ليس هناك حاجة لإجراء مثل هذه الفحوصات، حسب بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على إنستغرام.
وأشارت المحامية إلى أن مسؤولين في المؤسسة المحلية التي تحمل ترخيص تنظيم مسابقة ملكة جمال الكون في إندونيسيا “بي تي كابيلا سواستيكا كاريا”، أكدوا أنه يجب عليهم التأكد من عدم وجود أي ندوب أو سيلوليت أو أوشام على أجساد المتسابقات

بدورها قالت الشركة المنظمة لمسابقة ملكة جمال الكون في بيان نقلته رويترز، أنها تحقق في هذا الأمر.
ونقلت الوكالة عن إحدى المتسابقات، التي رفضت الكشف عن اسمها في مؤتمر صحفي وطمست الكاميرات وجهها، قولها إنه طُلب منها التقاط بعض الصور لها في أوضاع غير لائقة. موضحة “كُنت مرتبكة للغاية ولا أشعر بالراحة، لأن الجميع كان ينظر لي”.
بدوره نشر حساب ملكة جمال الكون منشور عبر خاصية “ستوري” بموقع “إنستجرام”، قال فيه: “نحن على علم بالادعاءات المتعلقة بمسابقة ملكة جمال إندونيسيا”.. مؤكدًا:”تم أخذ مزاعم الاعتداء الجنسي على محمل الجد، مؤكدا أن توفير مكان آمن للمرأة هو من أهم أولويات المسابقة العالمية”، حسب تقرير لـ شبكة “CNN” الأمريكية.
وأقيمت فعاليات مسابقة ملكة جمال إندونيسيا في العاصمة “جاكرتا”، في الفترة ما بين 29 يوليو و3 آب 2023م.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

امطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح 7 دول عربية اليوم الاثنين وطقس العرب يصدر تحذيرات عاجلة

امطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح 7 دول عربية اليوم الاثنين وطقس العرب يصدر تحذيرات عاجلة …