ليمون ببلاش.. طريقة زراعة الليمون في المنزل بدون تكاليف

مما لاشك فيه أن الغلاء الذي تشهده البلاد أثر على جميع فئات المجتمع فلابد من محاولة التوفير في كل شيء لكي تستطيع العيش حياة كريمة.

ولهذا جاءت فكرة زراعة الليمون بدلاً من شرائه بأسعار باهظة، مع العلم أن عملية زراعته سوف تتم في المنزل وبطريقة بسيطة وسهلة وتستطيع أي ربة منزل تجربتها دون مساعدة من أحد.

المكونات اللازمة لزراعة الليمون في المنزل

بعد تجربة هذه الطريقة الرائعة لن تحتاجي إلى شراء الليمون من الأسواق مرة أخرى، لأنه سوف يكون متوفر بكميات كبيرة بعد الآن، وإليكم المواد المستخدمة في زراعة الليمون والتي تتمثل في:

اتبع الخطوات التالية للحصول على شجرة ليمون كبيرة، وتتمثل المكونات في:

يتم وضع التربة الخصبة في الأصيص.

بعد ذلك نقوم بوضع كمية مناسبة منه.

يحتاج الليمون إلى ضوء كافٍ، لذلك اختر موقعًا مشمسًا ومناسبًا للنبات  استخدم تربة غنية بالمواد العضوية وتسمح بتصريف المياه بشكل جيد كما يجب رطب التربة باستمرار، ولكن تجنب تجمع المياه في قاع الوعاء ويجب استخدم الأسمدة العضوية أو المعادن لتزويد النبات بالعناصر الغذائية اللازمة وأيضا قومي بتقليم الأغصان القديمة والميتة لتحفيز نمو جديد وصحي.

تخزين الليمون

قبل وضعه في الثلاجة، قم بغسل الليمون بالماء البارد لإزالة الأوساخ والبكتيريا جففي الليمون برفق باستخدام منشفة ورقية لإزالة الرطوبة الزائدة ضعي الليمون في كيس بلاستيكي محكم الإغلاق لمنع تبخر الرطوبة وتأثير الروائح الأخرى عليه وضعه في درجة حرارة مناسبة ضع الليمون في درجة حرارة الثلاجة العادية، وهي عادة تكون بين 2-4 درجة مئوية (35-40 درجة فهرنهايت).

يجب اختيار نوع الليمون الذي ينمو جيدًا في منطقتك ويتناسب مع الظروف المحيطة وايضا استخدم تربة غنية بالمواد العضوية وتصرف بشكل جيد اختاري وعاء كبير بحدود 15-20 غالون ليمكن لجذور الليمون النمو بحرية ضع الليمون في مكان مشمس بما لا يقل عن 8 ساعات يوميًا.

يمكن استخدام الأضواء الاصطناعية إذا لم يكن هناك إضاءة طبيعية كافية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …