الاعلان عن موعد بداية الدراسة 1445 في السعودية وفقاً لما أقره وزير التعليم السعودي

الاعلان عن موعد بداية الدراسة 1445 في السعودية وفقاً لما أقره وزير التعليم السعودي

اعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية موعد بداية العام الدراسي الجديد وما يتعلق به من تفاصيل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم السعودية أن موعد بداية العام الدراسي الجديد سوف يكون يوم الأحد الموافق 20 أغسطس 2023 والذي يوافق في التقويم الهجري 4 صفر 1445، ولكن المعلمين والإداريين رجوعهم إلى المدارس يبدأ من يوم الأحد 13 أغسطس والموافق 26 محرم 1445.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث
 
قالت وزارة التربية والتعليم أن الأخبار المتداولة بخصوص إلغاء الفصل الدراسي الثالث أخبار ليست حقيقية ويجب عدم تصديقها، وأكدت أن النظام المتبع في عام 1445 مكون من 3 فصول دراسية لكل فصل اختبارات وإجازة خاصة به، وأنه تم تقسيم أيام الدراسة الفعلية على كل فصل دراسي بالتساوي.

وبناءًا على التقويم المعلن من وزارة التعليم السعودية فإن أيام الدراسة الفعلية في العام الجديد حوالي 180 يوم ما يعادل 38 اسبوع دراسي تقسم على الفصول الثلاثة، وأكدت الوزارة أنه تم تقليص أيام الإجازة الخاصة بالفصل الدراسي الأول والثاني ليكون نصيب كل فصل 10 أيام إجازة فقط، في حين أن إجازة نهاية العام بعد إنتهاء الفصل الدراسي الثالث تكون شهرين متواصلين، وعدد أيام الإجازة الموزعة خلال فترة الدراسة في الثلاث فصول وصل عددها 56 يوم متنوعة بين نهاية أسبوع مطولة وإجازة بسبب الأعياد أو المناسبات الوطنية مثل يوم التأسيس والعيد الوطني للسعودية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …