تنبيه هام وعاجل لجميع السكان دون استثناء من إعصار “بيبارجوي” خلال الساعات القليلة القادمة

تنبيه هام وعاجل لجميع السكان دون استثناء من إعصار “بيبارجوي” خلال الساعات القليلة القادمة.


وفقًا لآخر التقارير والنماذج العددية، فإن الإعصار بيبارجوي يتمركز حاليًا في شمال شرق بحر العرب، عند خط عرض 22.8 شمالًا وخط طول 67.5 شرقًا، وتشير التوقعات إلى أنه سيشهد تطورًا خلال الساعات الست القادمة.

معلومات عن الإعصار “بيبارجوي”

درجة إعصار بيبارجوي وموقعه الحالي

وفقًا للمركز الوطني للأرصاد، يعتبر الإعصار “بيبر جوي” إعصارًا من الدرجة الأولى حاليًا، ويوجد في الموقع الشمالي الشرقي لبحر العرب عند خط عرض 22.8 شمالًا وخط طول 67.5 شرقًا.

سرعة الرياح والسحب الركامية

تبلغ سرعة الرياح حول مركز الإعصار من 120 إلى 130 كيلومترًا في الساعة، ويلاحظ وجود تشكيلات من السحب الركامية الممطرة حول الإعصار، مما يعزز قوته وتأثيره على المناطق المحيطة به.

التوقعات المستقبلية لإعصار بيبرجوي

وفقًا للتحليلات المبنية على النماذج العددية والتقارير الصادرة من مركز مراقبة الأعاصير الإقليمي، من المتوقع أن يتطور الإعصار المداري “بيبر جوي” إلى عاصفة مدارية خلال الست ساعات القادمة، ومن ثم، سيتحول إلى منخفض مداري، مع اتجاهه نحو الشمال – شمال شرق باتجاه السواحل الهندية – الباكستانية، وستتراوح سرعة الرياح حول مركز الإعصار بين 100 و60 كيلومترًا في الساعة، وسرعة تحركه حوالي 7 كيلومترات في الساعة.

تأثير إعصار بيبر جوي على الدولة

تؤكد الأرصاد الوطنية أنه لا توجد أي تأثيرات على الدولة حاليًا نتيجة للإعصار “بيبر جوي”، وتوضح أن دخول مياه البحر سيكون بشكل محدود على بعض الشواطئ المنخفضة في الساحل الشرقي، مع المد العالي، وبالتالي، لا يتوجب على السكان القلق الزائد، ولكنهم يجب أن يبقوا مطلعين على آخر المستجدات والتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

سعر الصرف يشهد اليوم تغيرات مفاجئة للريال اليمني مقابل الدولار والسعودي.. السعر الآن

شهدت أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، اليوم السبت 4 مايو 2024، تحسنا لصالح …