الملك سلمان والسيسي
الملك سلمان والسيسي

“السيسي” ينقلب على السعودية ويغازل إيران و”الملك سلمان وولي عهده” يوجهان أول رسالة تحذيرية.. شاهد ماورد فيها

الميدان اليمني – متابعات

بعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان، يوم الاثنين، رسالتان إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وسط أنباء عن خلافات مصرية – سعودية بسبب إيران.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن الملك سلمان ومحمد بن سلمان، وجها تهنئة إلى “السيسي” بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده، متمنين لمصر وشعبها “المزيد من الرقي والازدهار”.

وتأتي هذه الرسالة وسط أنباء عن خلافات صامتة بين مصر والسعودية بسبب إيران، لا سيما بعد طلب الملك سلمان من “السيسي” دعم السعودية ضد إيران بسبب ما يحدث في الخليج.

ورأى مراقبون سعوديون، أن رسالتي الملك سلمان ومحمد بن سلمان تبددان أي تقارير عن خلافات بين مصر والسعودية، فيما اعتبر محللون آخرون أنها مجرد إجراء روتيني لا ينفي الخلافات غير مستبعدين أن تكون رسائل تحذيرية للسيسي من الميل باتجاه المعسكر الإيراني.

وتتخذ مصر تحت قيادة “السيسي” موقف الحياد مما يحصل في الخليج العربي، ما يعد مغازلة واضحة لإيران وهو ما لا يعجب الملك سلمان ومحمد بن سلمان؛ إذ يعتبران أنه من الضروري أن تساعد مصر في حفظ أمن الخليج العربي.

يشار إلى أن “السيسي” أكد أكثر من مرة في حضور الملك سلمان ومحمد بن سلمان، أن أمن الخليج من أمن مصر، إلا أنه بحسب تقارير سعودية لم يترجم ذلك على الأرض.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لأول مرة.. سيول من برد تجتاح المدينة المنورة.. فيديوهات

شهدت المدينة المنورة، أمس، هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وسيول من البرد، مما أدى …