طريقة تقشير الثوم

بسرعة الصاروخ.. طريقة تقشير الثوم بفكرة عبقرية أكتر من 10 كيلو في دقائق معدودة وبدون تعب ولا مجهود

يعتبر الثوم من الخضروات التي لا يمكن الاستغناء عنها اثناء أعداد الطعام، حيث يمكن وضعها على الملوخية والبامية والبطاطس واستخدامها في الشوربة وعمل الطواجن وتجهيز خلطات الشوي لذلك تحرص ربة المنزل على استخدام كمية كبيرة منه وتقشيرها، ولكن تجد ربة المنزل صعوبة كبيرة أثناء تقشير الثوم وخاصة الثوم القديم مما يرهق يدها وأظافرها لذلك بحثت الكثير من هؤلاء السيدات عن طرق لتقشير الثوم بشكل سريع خلال عدة ثواني.

طرق تقشير الثوم في ثواني

عندما تقوم ربات المنازل بتخزين الثوم تبحث عن طرق لتقشيره لأنها سوف تقوم بتخزين كميات كبيرة منه وسوف نوضح طرق تقشيره من خلال الأتي.

  • الطريقة الأولى الماء: يمكن عن طريق الماء تقشير الثوم بشكل سريع فكل ما علينا هو أحضار وعاء به ماء ساخن ونضع به الثوم ونتركها حوالي 15 دقيقة ثم نقوم بتصفيته وتقشيره وسوف نلاحظ بأنه يتم تقشيره بشكل سريع.
  • الطريقة الثانية الميكروويف: يمكن عن طريق الميكروويف تقشير الثوم وذلك عن طريق أعداد طبق من الثوم ونضعه في الميكروويف لمدة 20 ثانية، ثم نخرجه من الميكروويف وسوف نلاحظ بأن الثوم مبلل بعض الشيء ونقوم بتقشيره على الفور.
  • الطريقة الثالثة بالملح: يمكن عن طريق الملح تقشير الثوم في ثواني معدودة وذلك عن طريق غمس أصابعنا في الملح وفرك الثوم به وسوف نلاحظ التخلص من قشر الثوم في ثواني معدودة.
  • الطريقة الرابعة بالسكين: يمكن تقشير الثوم بواسطة السكينة وذلكعن طريق أحضار فصاص الثوم وأخذ كل فص من الثوم وتقشيره بواسطة السكين وسوف نلاحظ تقشير كمية كبيرة في ثواني معدودة.

استخدامات الثوم

نجد أن الثوم من الخضروات المستخدمة في كل شيء وسوف نوضح لكم استخدامات الثوم من خلال الأتي.

  • يستخدم في عمل ماسكات للشعر وذلك لتكثيف الشعر والتخلص من الفراغات.
  • يستخدم في معالجة اللثة وذلك عن طريق فرك الأسنان بهم.
  • يستخدم في أعداد الأطعمة لإضافة نكهات مختلفة.
  • يمكن ابتلاعه على الريق لأنه يساعد على ضبط السكر والضغط وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

يعتبر الثوم من التوابل الأساسية في العديد من الأطباق العالمية حيث يضفي نكهة قوية ومميزة على الأطعمة مثل اللحوم، والأسماك، والمأكولات البحرية، والصلصات، والشوربات، والأطباق النباتية كما يعتبر الثوم من الأعشاب الطبية المفيدة، حيث يُعزى له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. يستخدم الثوم في علاج النزلات البرد والتهاب الحلق.

طريقة تقشير الثوم

اختار ي رأس ثوم نضر ومتماسك. قم بفصل الفصوص عن الرأس إذا كنت ترغب في تقشيرها بشكل فردي ضعس الفص في سطح مستوٍّ، مثل لوحة تقطيع أو خطاف. ضع الفص بحيث يكون الجزء السطحي للفص لأعلى والجزء المدبب لأسفل استخدمي وجه سكين المطبخ، أو طرفها الأوسط، ضعه على الفص مع زاوية حادة ضغط برفق على السكين باستخدام كف يدك أو الجانب المسطح لشفرة سكين المطبخ، مع الحفاظ على الثوم ثابتًا.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خذوا حذركم.. تناول مشروبات الطاقة يصيب شاب بحالة مرضية خطيرة

أُصيب شاب أيرلندي شمالي يدعى جيمس ماكان، يبلغ من العمر 23 عامًا، بحالة مرضية خطيرة …