سعودي تزوج 53 امرأة

مواطن سعودي تزوج 53 امرأة يوجه نصيحة غريبة للرجال .. لن تتوقع ماذا قال؟ (فيديو)

تداول مدونون سعوديون مقطع فيديو يظهر فيه مواطن سعودي يدعى “أبو عبد الله”، وهو يحكي تجربة زواجه بـ53 امرأة خلال حياته، وقال إن القائمة مرشحة للزيادة خلال السنوات المقبلة.

وكان أبو عبد الله يتحدث في مجلس رجال يحثّ خلاله القادرين على الزواج على عدم التردد في الارتباط بأكثر من امرأة، واصفاً من يقْدمون على الأمر بـ”الشجعان”.

ووجه أبو عبدالله نصيحة للرجال لتعدد الزواج، قائلاً: “من يخاف لا يسمع الكلام، والرجل الشجاع الذي أعطاه الله يسمع الكلام”.

وقال الرجل الذي يبدو في نهاية مرحلة متوسط العمر، إنه تزوج 53 مرَّة، وبينهن ابنة أحد الحاضرين في الجلسة.

وأوضح أبو عبد الله أن أطول زواج استمر 25 عاماً، فيما استمر أقصر زواج مدة شهرين فقط، لكنه لم يوضح عدد أولاده من كل تلك الزيجات التي تعد رقماً قياسياً قلّما يصل له رجل في العالم.

وتداول مغردون سعوديون مقطع الفيديو، وسط تعليقات منتقدة في الغالب رغم وجود بعض المؤيدين لتلك التجربة.

وأحدث الفيديو ضجة واسعة بين مؤيد ومعارض للرجل حيث تفاعل البعض معه وقاموا بمدحه، ورد آخرون بأن ما فعله أمر لا يدعو للفخر، ووجهوا له الانتقادات.

وقال حمود العبري، وهو أكاديمي سعودي يحمل شهادة الدكتوراه في علم النفس: “شايب يفتخر بأنه تزوج في حياته 53 فتاة ولا يعلم أن هذا الفخر مزيف ووهمي ونتج عنه 49 مطلقة، ويدل على تدني المروءة وارتفاع الشخصية النرجسية”.

فيما كتب القانوني السعودي عبد الله بن فهد معلقاً: ”وين الشجاعة في أني أتزوج بنات خلق الله وأطلقهم؟ الزواج له قدسية يا عالم، إذا أقبلت عليه ضروري تعرف أن هذه العلاقة مفترض ما تكون عابرة وتستمر طول العمر”.

أما الصحفي السعودي خالد الجار الله، فقال: “إن كان صادقاً وليس مازحاً في ما زعم بأنه (تزوج 53 مرة)! فهذا يقتضي أنه طلق منهم أو خُلع 48 مرة على الأقل! تُرى شاهدات له أو عليه؟!”.

في المقابل، كان الشاعر عبد العزيز آل حمد، أحد سعوديين قلائل لم يعترضوا على زيجات أبو عبد الله، وقال: “الرجل القادر على النفقة من حقه التعدد، هذا شرع الله وهذا هو الحل المناسب للعنوسة، أما غير القادر يقضب أرضه. الدنيا صارت صعبة والأمور مختلفة”.

وتراجع عدد الأزواج المرتبطين بأكثر من امرأة في السعودية والعالَمين العربي والإسلامي مع انتشار أنماط حياة معاصرة والعيش بمنازل صغيرة، وارتفاع تكاليف الحياة ومتطلبات الإنجاب والتعليم والصحة والتنقل.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلازل قوية تضرب دولتين مجددا

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلزال قويةتضرب دولتين مجددا الميدان اليمني – طوكيو، جاكرتا ضرب …