الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ورد الآن: الموت يفجع الأسرة الحاكمة في السعودية وبيان عاجل من الديوان الملكي.. والحزن يخيم على المملكة والسعوديون يحبسون أنفاسهم

فجع الموت الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية “آل سعود”، فيما خيّم الحزن على أمراء الأسرة الحاكمة بعد إعلان الديوان الملكي في بيان عاجل وفاة أحد أمراء أسرة آل سعود الحاكمة.

وأصدر الديوان الملكي السعودي، اليوم الأربعاء 28 يونيو 2023، بيانًا عاجلًا، أعلن فيه عن وفاة الأمير سعود بن عبد الله بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود.

وفاة الأمير سعود بن عبدالله بن عبد الرحمن

ونعى الديوان الملكي السعودي في بيانه الأمير سعود بن عبدالله قائلا: “انتقل إلى رحمة الله تعالى الأمير سعود بن عبد الله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود، وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ يوم غد الخميس الموافق 11 ذي الحجة 1444 هجري، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض”.

واختتم بيان الديوان الملكي: “تغمد الله الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

سبب وفاة الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالرحمن

ولم يعلن الديوان الملكي في السعودية، في بيانه الرسمي عن سبب وفاة الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود، إلا أن بعض المصادر الصحفية بالمملكة، تحدثت عن أن الأمير الراحل تعرض لوعكة صحية فارق على إثرها الحياة.

من هو الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود ويكيبيديا

إن الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود هو أحد أفراد العائلة الحاكمة في السعودية فهو ابن الأمير عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود، أخ الملك عبد العزيز مؤسس المملكة العربية السعودية.

حيث شارك معه في الكثير من المعارك، وهو أول وزير نفط في المملكة، ولد في الرياض لأسرة آل سعود الحاكمة في السعودية، والدته هي الأميرة موضي بنت جلوي بن تركي آل سعود.

وشارك والده في معارك توحيد المملكة، وكان مستشاراً للملك عبدالعزيز قبل وفاته عام 1976م، والدته الأميرة بنية بنت سعود بن عبد العزيز الرشيد، وهو متزوج من الأميرة الجوهرة بنت مساعد بن عبد العزيز آل سعود.

سعود بن عبدالله بن عبدالرحمن ويكيبيديا

كما أن سعود بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود (1880-1965)، هو شقيق الملك عبد العزيز، حيث شارك معه في الكثير من المعارك، وهو أول وزير نفط في المملكة، ولد في الرياض لأسرة آل سعود الحاكمة في السعودية، والدته هي الأميرة موضي بنت جلوي بن تركي آل سعود.

وأُعلن عن وفاة الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود، يوم الأربعاء 28 يونيو 2023، بأول أيام عيد الأضحى المبارك من السنة الهجرية 1444، وفق بيان صدر عن الديوان الملكي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …