خطير جدا.. مباحثات أمريكية يمنية بشأن مرتبات الموظفين تدق ناقوس الخطر ومخاوف من توقفها

حثت الولايات المتحدة الأمريكية، الحكومة اليمنية على دفع جهود رواتب الموظفين، والاستمرار في تقديم الخدمات، رغم خسائرها الكبيرة جراء توقف تصدير النفط.
وقال بيان مقتضب صادر عن السفارة الأمريكية، إن سفير الولايات المتحدة لدى اليمن، ستيفن فاجن، ناقش ورئيس الوزراء اليمني، جهود الحكومة لدفع الرواتب وتقديم الخدمات العامة على الرغم من خسارة عائدات تصدير النفط.

وفي سياق متصل، دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، المجتمع الدولي للانتقال في مقاربته للوضع اليمني من سياق الأقوال، إلى دائرة الفعل لإنهاء المعاناة الانسانية، وإيقاف انتهاكات الحوثيين الجسيمة لحقوق الانسان.
وأشاد العليمي، خلال استقباله السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، في الرياض الموقف الدولي الثابت إزاء القضية اليمنية، وقال “إن الوقت قد حان لنقل هذه المواقف من سياق البيانات، الى دائرة الفعل والعمل الجماعي لدفع الحوثيين على التعاطي الجاد مع جهود انهاء الحرب التي خلفت دماراً هائلاً، واحدى اسوأ الازمات الانسانية في العالم” حسب تعبيره.

وجدد العليمي، الإشادة بالعلاقات الثنائية المتميزة مع الولايات المتحدة الأمريكية، ومواقف واشنطن الداعمة للمجلس الرئاسي والحكومة، وتدخلاتها الانسانية لتخفيف معاناة الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار والتنمية.

ودعا ناشطون يمنيون الحكومة اليمنية واطراف النزاع في اليمن الى الاعتراف بحقيقة عجزهم عن هزيمة قوات صنعاء والدخول في مفاوضات جادة بعيدا عن التحالف والضغوطات الخارجية، ليتمكنوا من استئناف تصدير النفط اليمني وتسليم المرتبات، مؤكدين ان هذه هي الوسيلة الوحيدة لاجبار التحالف على توفير الدعم اللازم لتوفير المرتبات والخدمات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …