عاجل: الحراك الجنوبي يدعو الى انتفاضة شعبية ضد الانتقالي في عدن

دعا مجلس الحراك الثوري الجنوبي أبناء عدن للخروج غد الخميس في انتفاضة شعبية ضد الانتقالي ومن اسماهم الفاسدين.

وطالب الحراك الثوري الجنوبي بمحاكمة الفاسدين والعابثين بعدن وابناء عدن.

وحمل الحراك الثوري في بيان له اليوم المجلس الانتقالي بصفته سلطة الأمر الواقع في عدن، مسؤولية العبث الذي يحدث في المحافظات الجنوبية، بحسب البيان.

نص البيان:
يدعو مجلس الحراك الثوري الجنوبي أبناء عدن عامة والشيخ عثمان خاصة عدم السكوت إزاء ما تقترفه السلطات المحلية من انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان تمثلت بأعمال بلطجة وسلب لحقوق المواطنين والخروج إلى الشارع للتعبير عن إرادتهم الحرة سلميا والتفاعل الإيجابي لرفض القهر والإذلال الذي يتعرضون له من قبل سلطات محلية عابثة وفاسدة تتبع المجلس الانتقالي.

ويبارك الحراك الثوري التظاهرة الشعبية الحاشدة التي انطلقت اليوم في مديرية الشيخ عثمان وتطالب بإقالة مدير عام المديرية وسام معاوية وإحالته إلى القصاء ومحاكمته بعد إحراق مواطن نفسه يوم أمس بسبب اخذ بضاعته من قبل معاوية وجنوده واحراقها ما مثل ابشع انتهاك لحقوق الإنسان أدى إلى حدوث جريمة نكراء هزت مشاعر ذوي الضمائر الحية.

ان مجلس الحراك الثوري يطالب بمحاسبة كل الفاسدين والعابثين في مديرية الشيخ عثمان خاصة ومحافظة عدن عامة وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع ليكونوا عبرة للذين يعبثون بعدن وابناءها ويحمل المجلس الانتقالي بصفته سلطة الأمر الواقع في المحافظة مسؤولية ذلك العبث الذي تقوم به السلطات التابعة له في عدن.

صادر عن :

مجلس الحراك الثوري الجنوبي
العاصمة عدن

21 يونيو 2023

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …