ورد الآن.. فيديو يوثق لحظة قيام مواطن في عدن باضرام النيران في جسده ورد فعل المواطنين اليوم في العاصمة.. وهذا ما سيحدث عصر الخميس

وثقت كاميرا هاتف في عدن قيام مواطن باحراب نفسه امام الادارة المحلية احتجاجا على نهب بضاعته ومضاعفة السلطات للجبايات الظالمة.

و نشر “الميدان اليمني” يوم امس تقريرا مفصلا عن قيام مواطن في عدن باضرام النيران في جسده.

شاهد فيديو قيام مواطن في عدن باضرام النيران بجسدة

ولم تكن تلك البداية بل هي الرصاصة القاتلة في نعش سلطات تتفنن في فرض الجبايات وقطع الخدمات والكهرباء ورفع الاسعار وممارسة كل ما يزيد من معاناة المواطن دون رحمة.

رد الجماهير الشعبية الهادرة كان حاضرا ولازال يتأهب لاسقاط رموز الفساد واعادة الامور الى نصابها الطبيعي.

وفي السياق خرجت اليوم مسيرات غاضبة للتنديد بممارسات السلطات في عدن.

ونظم مئات المواطنين والتجار، مساء اليوم الأربعاء، تظاهرة احتجاجية أمام مبنى المجلس المحلي في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بإقالة مدير المديرية وسام معاوية ومحاسبته على تجاوزاته غير القانونية تجاه التجار والباعة .

وجاءت التظاهرة عقب يوم واحد من إحراق أحد الباعة نفسه أمام المجلس المحلي بعد قيام بلدية المديرية بمصادرة بضاعته واتلافها بسبب عدم قدرته على دفع الجبايات المطلوبة منه.

وقالت مصادر محلية، إن تجار المديرية تعرضوا لإجراءات تعسفية من قبل مدير المديرية، في ظل تصاعد الجبايات التي فرضها عليهم دون سندات رسمية .وكانت السلطة المحلية في المديرية قد عملت على فرض جبايات جديدة على المحلات التجارية وهو ما تسبب بارتفاع اسعار السلع لتغطية هذه الجبايات الجديدة وضاعف من معاناة المواطنين.

شاهد من هنا مظاهرات عدن اليوم في الشيخ عثمان:

وعلى ذات الصعيد جددت الجماهير الشعبية الغاضبة تأكيدها على الخروج الجماهيري السلمي عصر يوم غد الخميس 22 يونيو 2023م في جميع مديريات العاصمة المؤقتة عدن، مبينة ان التحرك الشعبي سيكون تصاعديا ومستمرا وسيتخذ خطوات مفاجئة لجميع القائمين على السلطة في المدينة وغيرها من المناطق المحررة، والمطالبة برحيلهم واسقاطهم.

وفي حالة تشبه الربيع العربي شكلا وتتفوق عليه مضمونا، وترتقى عليه في توفر دوافع حياتية صارخة واسباب معيشية قاهرة، لا يجد شعب يقتله الضيم والفقر والمرض؛ سوى شرارة نار يشعلها وثورة غضب يوقدها ولو بجسده، فلعلها تجد سبيلا الى اذان صماء وعيون عمياء، تخلت عن مسؤولياتها وسلمت البلاد والعباد للمجهول.

ولكل ذي عقل ان يرى في اضرم مواطن النار بجسده بالشيخ عثمان عصر الثلاثاء احتجاجا على قيام البلدية بنهب بضاعته بعد عدم قدرته على دفع جبايات، صورة واضحة تجسد ما وصل اليه الحال من بؤس وقهر لا ينفع معه السكوت ولا يجدي مقابلته بالرضوخ، ولا يقبل احد من جديد محاولة معالجته بالوعود التي لا تطعم جائعا ولا تكسي عريانا ولا تسد رمق ظمآن ولا تخفف لهيب المساكن والافئدة التي تتلوي تحت قيض الصيف الحارق، وليس من حل والحال هكذا الا ثورة يسجلها التاريخ، وتضحيات تحفظ الحقوق وتوفر الخدمات وتحمي السيادة والاستقلال.
 

وكان شهود عيان في العاصمة المؤقتة عدن افادوا “الميدان اليمني” ان مواطن صب كمية من البنزين على جسده واشعل النيران امام مبنى المجلس المحلي بالشيخ عثمان. 

وحصل “الميدان اليمني” على مشهد فيديو يوثق قيام مواطن باحراق نفسه.. شاهد الفيديو من هنا

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …