وزير الخارجية العمانية يكشف عن ترتيبات لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الرياض وصنعاء في هذا الموعد!

أعلن وزير الخارجية العماني عن ترتيبات جارية لاستئناف المفاوضات المباشرة بين صنعاء والرياض بعد أن كانت قد توقفت بضغوط أمريكية على السعودية.

وقال وزير الخارجية العماني “بدر البوسعيدي” في حوار أجراه مع موقع ” المونيتور ” أن هناث ترتيبات جارية لاستئناف المفاوضات بشكل مباشر بين صنعاء والرياض وأن الطرفين يعملان على كيفية المضي قدما في هذه العملية التي ستساعدهم في اكتساب الثقة.

وأضاف أن المحادثات المباشرة بين صنعاء والرياض تعتبر خطوة أولى في إطار المساعي التي تبذل لإنهاء الصراع الطويل والحرب في اليمن.

وأشار وزير خارجية سلطنة عمان إلى أنه حتى وقت قريب لم يكن هناك أي حوار موثوق بين أي لاعبين رئيسيين في النزاع والصراع المستمر في اليمن.

وتأتي تصريحات وزير خارجية سلطنة عمان التي لعبت دوراً كبيرا في تقريب وجهات النظر بين صنعاء والرياض وعقد مفاوضات مباشرة بين الطرفين منذ بداية إعلان الهدنة في ظل التهديدات التي تطلقها قيادة عسكرية وسياسية في سلطة صنعاء باستئناف التصعيد العسكري وشن الهجمات على السعودية والإمارات عقب توقف المفاوضات منذ نهاية شهر رمضان المبارك بعد أن كان الطرفين على وشك إعلان اتفاق تاريخي لإنهاء الحرب قبل أن تمارس أمريكا ضغوطات كبيرة على السعودية أجبرتها على وقف المفاوضات مع صنعاء.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلازل قوية تضرب دولتين مجددا

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلزال قويةتضرب دولتين مجددا الميدان اليمني – طوكيو، جاكرتا ضرب …