سلطان البركاني ومحمد بن زايد
سلطان البركاني ومحمد بن زايد

الكشف عن تفاصيل عرض رئاسي حمله البركاني إلى الإمارات وأسماء 4 وزارات حساسة اشترطت أبوظبي منحها للانتقالي وقرار شجاع اتخذه هادي

الميدان اليمني – متابعات

كشفت مصادر، اليوم الإثنين، تفاصيل عرض رئاسي مغري حمله رئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني إلى أبوظبي خلال زيارته الاخيرة.

وبحسب “مأرب برس”، قالت المصادر أن العرض الرئاسي الذي قدمه البركاني للجانب الإماراتي تضمن دمج ما يسمى قوات الحزام الأمني والنخبة ضمن وزارتي الداخلية والدفاع وإشراك ما يسمى المجلس الانتقالي في الحكومة القادمة (تجرى ترتيبات لإجراء تعديلات واسعة في حكومة معين وتقليص عدد من الوزارات).

وأضافت المصادر أن الإمارات اشترطت مقابل الموافقة على العرض منح المجلس الانتقالي 4 وزارات مهمة، هي (الإعلام والداخلية والخارجية والإدارة المحلية).

ووفقاً للموقع فإن البركاني نقل الشرط الإماراتي إلى الرئيس هادي الذي أعلن رفضه القاطع لذلك الشرط.

وكانت مصادر مطلعة وصفت زيارة البركاني الأخيرة والأولى له إلى الإمارات بالفاشلة، خلافا لما تم نشره في وسائل الإعلام الرسمية عن نتائج تلك الزيارة.

وفشل البركاني في مهمة إقناع الإماراتيين السماح بانعقاد البرلمان في العاصمة المؤقتة عدن، التي يبدو أنها كانت أحدى نقاط العرض المقدم .

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …