وعدهم بالسفر الى كندا وتركيا لكنه ذهب بهم الى جيبوتي.. القبض على متهم خطير بالنصب والاحتيال في عشرات آلاف الدولارات.. القصة الكاملة

أعلنت مباحث صنعاء عن القبض على ما وصفته بأخطر عناصر النصب والاحتيال وتزوير المحررات الرسمية والابتزاز وتشكيل عصابة جرائم منظمة مع عناصر خارج اليمن.

الميدان اليمني – اليمن

وقالت المباحث إن متهماً يبلغ 55 سنة، قام بالنصب والاحتيال على خمسة مواطنين وأخذ منهم مبالغ كبيرة بالعملة المحلية والعملة الأجنبية، بعد إيهامهم بتسفيرهم للعمل في الخارج، وكان مرتبطاً بأشخاص أجانب يزودونه بجوازات وهويات مزورة.

وكان المتهم (إ. ع. الخوجة) يطلب من ضحاياه الانتقال إلى عدن ومن ثم إلى #جيبوتي والصومال، لاستلام الجوازات الأجنبية التي أقنعهم بأنه وفرها لهم.

مبالغ بالدولار: اتهمت المباحث الخوجة بأخذ مبلغ 10 آلاف دولار من المواطن صدام علي المسوري- 32 عاماً- مقابل منحة جنسية وجواز دولة #كندا وتسفيره إليها، ثم طلب منه السفر إلى جيبوتي لاستكمال المعاملة وأبلغه أن يسافر إلى الصومال بعدها بسبب أن المعاملات في جيبوتي موقفة، ثم أرجعه إلى جيبوتي، وعند رجوع الشاكي إلى جيبوتي أرسل المتهم أشخاصاً لتهديد ضحيته منتحلين صفات الاستخبارات الجيبوتية والإسرائيلية، لتهديده وابتزازه.

كما قام بأخذ نفس المبلغ، 10 آلاف دولار، من الضحية ماجد عبدالكريم نعمان- 30 عاماً- وطلب منه المتهم السفر إلى جيبوتي ومن ثم إلى الصومال، ومكث الضحية في الصومال شهرين متتاليين.

ضحية ثالثة هو المواطن علي غنيم- 40 عاماً- دفع للمتهم 10 آلاف دولار ومكث في الصومال شهرين، كما دفع الضحية الرابعة عبدالحميد العذري- 25 عاماً- مليوناً و225 ألف ريال إضافةً إلى ألف دولار، مقابل رسوم وتسجيله في الجامعة التركية واستخراج جواز عراقي له وتسفيره إلى تركيا.أما الضحية الخامسة فدفع 6 آلاف دولار ومكث في الصومال ثلاثة أشهر متتالية.

وأوضحت المباحث أن الضحايا عقب معرفتهم أنهم وقعوا ضحايا لعملية نصب واحتيال عادوا إلى صنعاء وأبلغوا الشرطة والمباحث.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فاكهة الصيف الأفضل على الإطلاق.. كم الفترة التي تحتاجها لنقع المانجو ولماذا تعتبر ضرورية جدا؟

تُعد المانجو من الفواكه الصيفية المحببة للكثيرين، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ …