البنك المركزي يحذر من شركات الصرافة لهذا السبب!

حذر البنك المركزي اليمني شركات الصرافة من قبول الودائع وتوزيع الأرباح للعملاء، كما يتم الترويج له من قبلها في الإعلانات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وأكد المركزي اليمني في عدن أن شركات ومنشآت الصرافة يقتصر نشاطها، وفقاً للقانون، على بيع وشراء العملات الأجنبية والحوالات المالية فقط، وسيتم اتخاذ الإجراءات العقابية بحق المؤسسات المخالفة.
 
ونبه البنك في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني” إلى عدم الاحتفاظ بأي نوع من الحسابات المصرفية لدى مؤسسات الصرافة، وأن البنوك هي المخولة وفقاً للقانون في ممارسة هذا النوع من الأعمال المصرفية.
 
وقال مصدر مصرفي مسؤول إن المؤسسة النقدية الحكومية الممثلة في البنك المركزي اليمني ملتزمة بالسياسات والإجراءات الاحترازية والتنفيذ الصارم للقوانين ووضع حد للأعمال المخلة بالنظام المصرفي من العبث والفوضى، بما يؤدي إلى إعادة انتظام الدورة المالية النقدية، إضافة إلى تنفيذ الشبكة الموحدة للتحويلات المصرفية وربطها بالبنك المركزي في عدن، حسب تعبير المصدر.
 
يشار الى ان الولايات المتحدة الامريكية تقود حملة شعواء من وراء الستار لاستهداف القطاع المصرفي والبنوك اليمنية وتبحث عن ذرائع لفرض عقوبات اقتصادية على البنوك والمصارف في لليمن الذي يعاني من ويلات حرب اكلت الاخضر واليابس، بحسب مراقبين.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الذهب في صعود متزايد.. مستجدات الأسعار في صنعاء وعدن اليوم

واصلت أسعار الذهب في اليمن، اليوم الخميس، ارتفاعها في محلات وأسواق الصاغة والمجوهرات متجاوزة التوقعات. …