شركة النفط اليمنية
شركة النفط اليمنية

عاجل: شركة النفط اليمنية بصنعاء تزف بشرى سارة للمواطنين

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلنت شركة النفط اليمنية بصنعاء، اليوم الأحد، عن وصول سفينتين نفطيتن؛ (ميورا ) المحملة بكمية (15,010) طن بنزين والسفينة (فولانتي ) المحملة بكمية (15,605) طن ديزل إلى ميناء الحديدة.

وقالت الشركة مساء اليوم في بيان، أنها أعدت برامج تموين كفؤة وفاعلة لتوزيع شحنتي السفينتين وفقًا للاحتياجات الحقيقية للسوق المحلية وأهم القطاعات الحيوية واتخذت الإجراءات اللازمة للمحافظة على الاستقرار التمويني.

وتعيش المحافظات اليمنية أزمة مشتقات نفطية متكررة، وسوق سوداء بشكل متكرر.

وكان “الميدان اليمني”، قد نشر في وقت سابق من الشهر الجاري، وثيقة مسربة حصل عليها من مصادر رئاسية، وكشفت الوثيقة أن أسعار المشتقات النفطية سترتفع في جميع المحافظات اليمنية بما فيها الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، بمتوسط مقداره (1,500) ريال / 20 لتر في مادتي البنزين والسولار.”

وبينت الوثيقة أن ذلك سيكون واحداً من التداعيات المؤكدة، في حال تنفيذ قرار مجلس الوزراء بحصر استيراد المشتقات النفطية على شركة مصافي عدن في جميع محافظات البلاد.

وتضمنت الوثيقة التي وجهها رئيس الوزراء معين عبدالملك إلى الرئيس عبدربه منصور هادي على تقرير بشأن التداعيات المحتملة لقرار مجلس الوزراء رقم (49) لعام 2019 .

وأوضح التقرير الذي قدمه رئيس الوزراء أن مشروع قرار حصر استيراد المشتقات النفطية على شركة مصافي عدن “تم تقديمه من قبل كلاً من الأخ/ وزير المالية والأخ محافظ البنك المركزي والأخ وزير النفط والمعادن بصورة عاجلة ولم يخضع لدراسة مسبقة”.

ويشير التقرير إلى أن من ضمن تداعيات القرار، “ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في جميع محافظات الجمهورية بما فيها الخاضعة لمليشيا الحوثي بمتوسط مقداره (1,500) ريال / 20 لتر في مادتي البنزين والسولار”.

وقال التقرير ان “ارتفاع أسعار مادة الغاز الذي يتم استيراده حالياً عبر ميناء الحديدة نظراً لأن حكومة الانقلابيين قررت سابقا، إعفاء مادة الغاز من كافة الرسوم”.

وبحسب التقرير فقد أدى القرار إلى “ظهور أزمات واختناقات تموينية في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير من عاصفة قوية تضرب الأرض تتسبب بالصداع والضعف وارتفاع الضغط

تشهد الأرض خلال الساعات القادمة عاصفة شمسية قوية إثر انفجار كبير في قرص الشمس، مما …