تصريح أمريكي مفاجئ بشأن صرف مرتبات الموظفين اليمنيين من عائدات النفط

صدر تصريح أمريكي مثير لكل اليمنيين بشأن صرف مرتبات الموظفين اليمنيين من عائدات النفط.

كشفت مصادر مطلعة في المجلس الانتقالي الجنوبي، عن تلقي فرج البحسني، عضو الرئاسي ونائب رئيس الانتقالي،توجيهات السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، أمس الثلاثاء، خلال لقاء جمعه به في الرياض، برفض صرف المرتبات من عائدات النفط والغاز.

وكانت مواقع السفارة الأمريكية في اليمن، قد نشرت، في وقت سابق، خبر لقاء فاجن مع البحسني، مشيرة إلى أنه تم نقاش تطورات الملف اليمني في اللقاء.

ونقلت صحيفة الأمناء، التابعة للانتقالي، عن مصادر قولها: إن السفير الأمريكي سبق وأبلغ محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، وحكومة معين برفض أي مقترحات بشأن دفع المرتبات للموظفين اليمنيين في حكومة صنعاء من عائدات النفط.

ومن جانبه كشف عضو الهيئة الرئاسية في الانتقالي، عمرو البيض، في مقابلة له مع قناة “الغد المشرق” الممولة إماراتيًا، أن الخلافات تتمحور حول صرف المرتبات من عائدات النفط، مشيرًا إلى أن ذلك يعد من أبرز تعقيدات التقدم في المفاوضات مع الحوثيين.

واصبح واضحا ان الضغوط الأميركية تتركز حاليا في سياق عرقلة التوصل إلى حل سياسي شامل ووقف الحرب بشكل كامل في اليمن، وهو ما أكده مبعوثها إلى اليمن تيم ليندركينج، من خلال تأكيده رفض بلاده ربط ملف المرتبات بالتسوية السياسي في اليمن، في الوقت الذي تضع فيه صنعاء الملف الإنساني ومن ضمنه صرف المرتبات أولوية قبل الدخول في أية خطوات أخرى.

وكانت الرياض وصنعاء قد اقتربتا من التوصل إلى حل وتفاهمات كبيرة، من ضمنها موافقة الرياض على صرف المرتبات، قبل أن تتدخل أمريكا بالضفغط على الرياض وتعرقل ما تم التفاهم عليه.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

إيران تعلن التصدي لهجوم جوي وتكشف مصير المفاعلات النووية وتفاصيل الانفجارات التي هزت مدينتي أصفهان وتبريز.. فيديو

أفادت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية -فجر اليوم الجمعة- بسماع انفجارات وسط مدينة أصفهان، وأكدت إيران …