بشرى سارة.. قائمة أسعار المواد الغذائية في صنعاء اليوم تكشف تخفيضات كبرى وغير مسبوقة في اسعار القمح والدقيق وعدد كبير من السلع.. شاهد الاسعار الجديدة

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة اليوم عن قائمة جديدة للسقوف العليا لأسعار السلع الأساسية والاستهلاكية شملت تخفيضات جديدة.
وذكرت وكالة سبأ في حكومة صنعاء عن مصدر في قطاع التجارة الداخلية، أن القائمة السعرية الجديدة هي الرابعة من نوعها في غضون أشهر وتأتي في إطار المراجعة المستمرة لأسعار السلع الغذائية وفق مستجدات الأسعار العالمية وتكاليف النقل وغيرها للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأوضح أن القائمة تضمنت خفض أسعار كيس القمح (حبوب) 50 كيلو جرام إلى 12700 ريال من 13200 ريال، وكيس القمح (مطحون) 50 كيلو جرم إلى 13700 ريال من 14200, وكيس الدقيق 50 كيلو جرام إلى 14700 ريال من 15900.

وأشار المصدر إلى أن خفض الأسعار في القائمة السعرية الجديدة شمل السمن والزيوت والأجبان والبقوليات والحليب المجفف بمختلف انواعه وعبواته, والزبادي والأرز والشاي والمكرونة والشعيرية والخميرة والمياه المعدنية والبيض .

وأكد أن فرق الرقابة الميدانية التابعة للوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات وفروعها بالمديريات ستباشر عملية النزول الميداني لتعميم القائمة السعرية الجديدة على المراكز التجارية والبقالات وكافة منافذ البيع قبل البدء بعملية ضبط المخالفين .
وبين المصدر أن القائمة السعرية وضعت السقوف العليا للأسعار التي يمنع تجاوزها مع ترك الباب مفتوحاً للمنافسة بأسعار أقل .
وأشاد بالتجاوب المستمر من قبل القطاع الخاص مع القوائم السعرية .. مؤكداً في الوقت ذاته عدم التهاون مع المخالفين .
وشدد المصدر على أهمية الرقابة المجتمعية في ضبط الأسعار والإبلاغ عن أي مخالفات سعرية أو تموينية على الرقم المجاني 174 .”

ويتساءل كثير من المواطنين بشكل يومي كم أسعار المواد الغذائية في اليمن و كم سعر المويه في اليمن وبكم الخبز باليمن، بينما يسأل اخرون عن قائمة أسعار المواد الغذائية في صنعاء 2023.

وجاءت أسعار المواد الغذائية في صنعاء اليوم، مثل أسعار القمح في صنعاء اليوم، و أسعار المواد الغذائية في اليمن الآن، بشكل يتماشى مع احتياجات المواطنيين ووضعهم المعيشي الصعب.

وقد ادرجنا هنا قائمة الأسعار باليمن الجديدة التي اقرتها وزارة الصناعة والتجارة اليمن، والتي تحتوي على سعر السكر في صنعاء، و أسعار المواد الغذائية اليوم, الا انها لا تشملأسعار المواد الغذائية في عدن اليوم وأسعار المواد الغذائية في عدد من مناطق تعز اليوم.

تحميل قائمة أسعار المواد الغذائية في صنعاء 2023 الجديدة الصادرة اليوم عن وزارة الصناعة والتجارة .. تنزيل ملف pdf من هنا

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الواح الطاقة الشمسية

قبل وبعد أن تشتريها.. كيف تستطيع معرفة أن الواح الطاقة الشمسية ذات نوعية جيدة

يُقبل الكثيرون على الاستثمار في الطاقة الشمسية سعيًا لتوفير المال والحد من انبعاثات الكربون، لكن …