تحركات عاجلة للسلطات.. رسالة صوتية على تطبيق ”واتساب” تثير الرعب لدى مواطني دولة عربية وهذا ما تقوم به الجهات الامنية الآن

تحركت السلطات الامنية عقب رسالة صوتية انتشرت على تطبيق ”واتساب” واثارت الخوف لدى المواطنين.

وتداولت وسائل إعلام مصرية، اليوم، الحديث عن رسالة صوتية على تطبيق “واتساب” أثارت الهلع في أوساط المواطنين، قبل أن تكشف الحكومة حقيقتها.
وأشارت إلى انتشار رسالة صوتية على تطبيق “واتس آب” تحث المواطنين على إحكام غلق أبواب منازلهم بدعوى وجود تشكيل عصابي يزعم عناصره تبعيتهم ل‍وزارة الصحة، ويقومون باستخدام مخدر لسرقة المنازل.
ونفى المركز الإعلامي ل‍مجلس الوزراء في مصر، صحة تلك الرسالة المتداولة، وأوضح في بيان، أنه قام بالتواصل مع وزارة الداخلية التي نفت تلك الرسالة، مؤكدة أنه لا صحة لتلك الرسالة الصوتية المتداولة.
وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه لم يتم رصد أي شكاوى أو تلقي بلاغات من المواطنين بشأن وقائع سرقة مماثلة، مناشدة المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات.

وأهاب المركز الإعلامي بجميع مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي الى إثارة البلبلة بين المواطنين، داعية للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بالأسماء.. الجوبي يكشف عن 200 منطقة يمنية مهيئة لهطول الأمطار خلال ساعات عيد الأضحى القادمة

نشر الفلكي اليمني احمد الجوبي اسماء 200 منطقة يمنية، قال انها مهيئة لهطول الامطار خلال …