مجددا.. هيئة “الأمر بالمعروف” السعودية تكشف عن اعمالها واختصاصاتها وتعلق على انباء عودتها

تواصلت تداعيات ما اثارته رهف القحطاني عن عودة هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر للعمل مجددا في السعودية.

ونشرت “الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” السعودية تغريدة ترد فيها على ما وصفته بـ”إشاعات لا صحة لها” يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي تتعلق بعملها، حيث أكدت أنها “تقوم بأعمالها واختصاصاتها وفق ما لديها من أنظمة وتعليمات”.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بمقطع فيديو لبلوغر تحدثت فيه عن عودة عمل “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” في المملكة بـ “ثوب جديد”، وهو ما دفع الهيئة للرد.

ونشرت، البلوغر، رهف القحطاني، مقطع فيديو تحدثت فيه عن “إرغام من يتم ضبطهم في خلوة غير شرعية بالزواج لمدة سنتين بسقف مهر ألف ريال”.

https://twitter.com/X_GG95/status/1656332684862406656?t=OTdwZ7A1TYA_lh27aRsBlQ&s=19

وحسب ما قالته في مقطع الفيديو المتداول فإن من لا يلتزم بتلك المدة يعاقب بالسجن 10 سنوات، مع إيقاع “عقوبة الجلد”، مشيرة في حديثها لعودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للعمل مرة أخرى في السعودية.

وأثار مقطع الفيديو حالة من الجدل بين المستخدمين في المملكة وخارجها، ما دفع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للرد بالتغريدة.

ومنذ توليه منصب ولي العهد في السعودية، قاد الأمير محمد بن سلمان، حملة، تم على أثرها تفكيك هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي كانت بمثابة شرطة دينية واسعة النفوذ، وأعيد افتتاح دور السينما وإصدار تأشيرات سياحية للمرة الأولى لزيارة المملكة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …