دقت ساعة الصفر.. ماسك ينفذ تهديداته وتويتر يبدأ حملة موسعة لتصفية وحذف ملايين الحسابات

أعلن موقع التغريدات الشهير تويتر أنه سيبدأ قريبا حملة على نطاق واسع. من أجل تطهير وتصفية الحسابات القديمة وغير النشطة من على المنصة.

وأكد مالك تويتر الجديد إيلون ماسك عبر تغريدة من حسابه الرسمي أن هذه الحملة. سوف تؤدي إلى إنخفاض أعداد المتابعين على الشبكة الإجتماعية.

ووفقا لإيلون ماسك، الحسابات القديمة أو غير النشطة هي التي لم يقم أصحابها بتسجيل الدخول على الموقع منذ عدة سنوات.

ولكن لم يحدد ماسك ماذا يقصد بعدة سنوات لحذف الحساب غير النشط. لكنه أوضح أن التغريدات القديمة للحسابات التي سيتم تصفيتها، لن تختفي بل سيتم أرشفتها.

ووفقا لقواعد وإرشادات موقع تويتر، للمحافظة على أن يكون الحساب نشط. يجب أن تحرص على تسجيل الدخول بحسابك كل شهر على الأقل حتى لا يتم إزالة حسابك للأبد.

وتعد عملية التطهير التي يقوم بها موقع التغريدات. محاولة من تويتر لتقليل الحسابات الوهمية وغير الحقيقية التي تتواجد بشكل كبير جدا على المنصة.

ولعل الحسابات الوهمية كانت أحد الأسباب التي دفعت إيلون ماسك للتراجع عن شراء تويتر. لكنه قرر إكمال الصفقة بعدما لجأت الشبكة الإجتماعية إلى القضاء. الذي أجبر أغنى رجل في العالم على الإستحواذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار.

علاوة على ذلك، سوف تسمح حملة تصفية الحسابات غير النشطة بإتاحة عدد من أسماء الدخول القصيرة والمميزة التي يمكن للآخرين الحصول عليها واستخدامها عند إنشاء حسابات لهم على المنصة.

أخيرا، لم يذكر ماسك جدولًا زمنيًا لموعد حدوث التغيير وبدأ عملية تصفية وإزالة الحسابات القديمة التي لم يقم مالكيها بتسجيل الدخول منذ فترة طويلة. ولكن سوف يشهد تويتر إنخفاضا هائلا في عدد المستخدمين كما سيجد المشاهير نقص في المتابعين الفترة القادمة”

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الجوبي يصعق الجميع: ستشهد اليمن أعلى درجات حرارة خلال الايام القادمة لهذا السبب!

قال الفلكي اليمني احمد محسن الجوبي ان اليمن ستشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال …