رسالة من الملك سلمان إلى رشاد العليمي

تسلم رئيس مجلس الرئاسة في عدن ، رشاد محمد العليمي، دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لحضور القمة العربية المقرر عقدها بمحافظة جدة السعودية في 19 الشهر الجاري.

واثارت تحركات السعودية في اليمن غضب المجتمع اليمني معتبرين لها احتلال كامل الدسم حسب تعبير العديد منهم.

ونشرت وسائل إعلام سعودية، فيديو للعميد بشير الصبيحي، قائد قوات درع الوطن، مع وحدات من قواته العسكرية بعد استلامها منفذ الوديعة، بمحافظة حضرموت، على الحدود اليمنية السعودية.
وظهر الصبيحي وقواته وهم يستقبلون، قائد القوات المشتركة الفريق أول ركن مطلق بن سالم الأزيمع، يرافقه وفد من القوات المشتركة، أثناء زيارة تفقدية أمس الاثنين، إلى أحد ألوية الفرقة الأولى من قوات درع الوطن الواقع في منطقة الوديعة.
وظهر إلى جانب قائد قوات درع الوطن العميد بشير الصبيحي، قائد الفرقة الأولى العقيد علي الشمي وقائد الفرقة الثانية العقيد فهد بامؤمن.

وقالت وسائل الإعلام السعودية إن “معالي قائد القوات المشتركة تجول في المعسكر، واطلع على سير العملية التدريبية والجاهزية القتالية العالية، مشيداً بجهود القائمين على اللواء بشكل خاص وقيادة قوات درع الوطن بشكل عام، وحثهم على مواصلة التدريب والتأهيل”

يذكر أن قوات درع الوطن، صدر قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، رقم 18 لسنة 2023، بإنشاء هذه القوات، على أن تكون احتياطي القائد الأعلى للقوات المسلحة (رئيس مجلس القيادة الرئاسي) وأن يحدد عددها ومهامها ومسرح عملياتها.

وهو ما فسره متابعون وسياسيون باحتلال سعودي مباشر لاراضي يمنية، مؤكدين ان تجول قيادات سعودية في اراضي يمنية فيما يسميها معسكرات انما هو احتلال كامل الدسم حسب تعبيرهم.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …