رسميا.. أمر ملكي بصرف مكرمة رمضان خلال الساعات القادمة.. تفاصيل

صدر الأمر الملكي بالتوجيه بصرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، بتصريح من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي تقدم من الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز.

يشار الى ان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد حددت الفئات المستحقة لمعونة المكرمة الملكية التي يصدرها الملك سلمان كل عام خلال شهر رمضان، حيث تستهدف الأكثر احتياجاً لتوفير حياة كريمة لهم وتخفيف الأعباء الاقتصادية عنهم.

أبرز الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي:

ابرز تلك الفئات هم الأرامل والأيتام والمطلقات.

يشار الى انه يتم صرف المكرمة الملكية لجميع المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور والقديم في كل عام خلال شهر رمضان، وفي الشهر الذي يصدر به قرار بصرف المكرمة يتم صرفها لجميع الأشخاص المؤهلين في هذا الشهر، بمعنى أنه بعد إن صدر أمر بصرف المكرمة في شهر أبريل سيحصل عليها جميع المؤهلين لدفعة شهر أبريل 2023 أي أنها تنزل فقط لمؤهلي الدفعة 16 من الضمان الاجتماعي القديم والمطور، ويتم صرفها بعد ساعات من التوجيه الملكي بإيداع معونة الملك سلمان اليوم.

موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 1444:

من المتوقع صرف المعونة في نهاية الأسبوع الثالث من الشهر، حيث تم صرفها في العام الماضي في مثل ذلك التوقيت.

قيمة مكرمة رمضان 1444:

تصرف مكرمة الملك سلمان بقيمة 1000 ريال للمعيل الأساسي و500 ريال لكل تابع، حيث تأتي هذه المعونة ضمن برنامج الضمان الاجتماعي المطور الذي يهدف إلى تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأشد حاجة من الفقراء المستحقين للزكاة، والذي تم وضعه بموجب التشريعات الرسمية.

طريقة الاستعلام عن المكرمة الملكية:

  • الدخول على رابط الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة الدعم والحماية.
  • ثم بعد ذلك القيام بتسجيل كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح، وهي رقم الهوية وكلمة المرور.
  • ثم الضغط على أيقونة استعلام.
  • بعد ذلك انتظر قليلا وسوف يتم ظهور قيمة راتب الضمان الأخير التي تم صرفه ومبلغ المكرمة الذي يكون منفصل عن راتب الضمان الاجتماعي.
    كما يمكن اتباع خطوات اخرى للاستعلام عن المكرمة الملكية من خلال الدخول على رابط وزارة الموارد البشرية، وكتابة كافة البيانات بشكل صحيح من خلال القيام تسجيل الدخول، ثم إدخال رمز التحقق المرئي بشكل صحيح، الضغط على أيقونة الاستعلام.
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …