جدول رحلات نقل الأسرى بين السعودية وصنعاء وعدن ومارب خلال 3 ايام بدأت من اليوم

جدول رحلات نقل الأسرى والمختطفين بين الشرعية والحوثيين والسعودية خلال 3 ايام بدءا من اليوم

كشفت اللجنة الحكومية للأسرى والمختطفين، الجدول المقرر لإتمام خطة التبادل، مع المليشيات الحوثية، طوال 3 أيام متتالية بدءا من صباح اليوم الجمعة.
اليوم الأول، اليوم الجمعة (14 إبريل):
ستقلع طائرات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر من عدن الى صنعاء لنقل 250 أسيراً حوثياً، وبالتزامن تقلع طائرة من صنعاء إلى عدن لتقل 70 أسيراً بينهم اللواء ناصر منصور هادي ووزير الدفاع الأسبق اللواء محمود الصبيحي والبقية يتوزعون بين أسرى ألوية العمالقة و13 أسيراً من الساحل الغربي.
اليوم الثاني، غدا السبت (15 إبريل):

ستقوم طائرة تابعة للصليب الأحمر بنقل أسرى حوثيين من مدينة المخا إلى صنعاء، وستقلع طائرتان من أبها إلى صنعاء لنقل 250 أسيراً حوثياً لدى السعودية.
وطائرة رابعة ستنقل 20 أسيراً من صنعاء إلى الرياض بينهم 15 سعودياً و3 سودانيين إضافة إلى شقيق ونجل عضو مجلس القيادة طارق صالح وهما العقيد محمد بن محمد صالح والنقيب عفاش طارق صالح.
اليوم الثالث، بعد غد الأحد (16 إبريل):
ستنقل طائرة تابعة للصليب الأحمر 100 أسير ومختطف من صنعاء إلى مأرب بينهم 4 صحفيين فيما ستنقل طائرة أخرى أسرى حوثيين إلى صنعاء.
وأمس الخميس، كشف رئيس الوفد الحوثي المفاوض، بشأن الأسرى والمعتقلين، أن عدد أسرى الدفعة الأولى 250، سيصلون إلى مطار صنعاء، ضمن صفقة التبادل مع الحكومة الشرعية.
الجدير بالذكر، أن عملية تبادل الأسرى، من المقرر أن تستمر لثلاثة ايام، وتمر عبر 6 مطارات، بدءا من اليوم الجمعة

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …