آخر مستجدات المفاوضات في صنعاء.. وهذه أبرز ملفات التباحث مع السعودية وعلى رأسها صرف المرتبات والتنازل الجديد الذي قدمته السعودية

عادت المفاوضات بين صنعاء والرياض بوساطة عمانية، الأربعاء، إلى مسارها بعد تصعيد كاد ينسف جهودها بفعل عرض “سعودي” كان يبدو غير منطقي نوعا ما بحسب مراقبين.

الميدان اليمني – اليمن

وأفادت مصادر إعلامية بأن المفاوضات تدور حاليا حول الية تنفيذ هدنة مدتها ستة اشهر  تشمل إجراءات إنسانية كصرف المرتبات ورفع الحصار وتبادل الاسرى يليها مرحلة انتقالية لعامين، مؤكدة سحب  السعودية  لعرضها المتعلق برعاية “مفاوضات”.

وكان السفير السعودي، محمد ال جابر، والذي يقود وفد بلاده المفاوض التقى في وقت سابق بعضو المجلس السياسي الأعلى ، محمد الحوثي.

وجاءت الصورة المتداولة عقب رفض الحوثي حديث السفير عن عرض بلاده التي تقود الحرب والحصار منذ 8 سنوات “وساطة” بين اليمنيين، مشيرا إلى أن السعودية طرفا في الحرب وليست وسيط.

وتتهم حكومة صنعاء السلطات السعودية من خلال عرض “الوساطة” التهرب من استحقاقات ما بعد اتفاق السلام مع صنعاء والتي تشمل إعادة الاعمار وتعويض المتضررين وهو ما ترفضه صنعاء التي تتمسك قياداتها بالوساطة العمانية وبمفاوضات ندية مع الرياض.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلازل قوية تضرب دولتين مجددا

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلزال قويةتضرب دولتين مجددا الميدان اليمني – طوكيو، جاكرتا ضرب …