7 محافظات معرضة لهطول امطار غزيرة والأرصاد يحذر مما سيحدث خلال الساعات القادمة

توقع للمركز الوطني للارصاد هطول امطار غزيرة على 7 محافظات يمنية.

جاء ذلك في نشرة الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى، خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 11/04/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ12/04/2023م، واطلع عليها محرر “الميدان اليمني” وجاء فيها:

المرتفعات الجبلية :- اجواء غائمة جزئيا إلى غائمة مع هطول أمطار متفاونة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على محافظات ( صعدة، الجوف، حجه، المحويت، عمران، صنعاء و ريمة )، وهطول أمطار خفيفة الى متوسطة على محافظات ( ذمار، إب، تعز، الضالع، لحج، أبين و البيضاء )، مع امكانية تشكل الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الجبلية خاصة الغربية منها.
المناطق الساحلية :- أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة , والرياح نشطة إلى شديدة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 25 إلى 35 عقدة على مدخل باب المندب والسواحل الغربية واجزاء من خليج عدن تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج، وهطول امطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها. فيما تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول امطار متفرقة على أرخبيل سقطرى.
المناطق الصحراوية :- أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من هضاب و صحاري محافظات ( المهرة،الجوف، مارب، شبوة و حضرموت ) والرياح معتدلة إلى نشطة مثيرة للاتربة والرمال.
أرخبيل سقطرى :-
التنبيهات والتحذيرات :-
يـنـبه المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة :-

  • المواطنين من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وفي الشعاب والوديان وعدم المجازفة بعبورها.
  • سائقي المركبات على الطرقات والمنعطفات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.
  • الصيادين ومرتادي البحر في جنوب البحر الاحمر وباب المندب من اضطراب وارتفاع الموج.
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …