تحذيرات عاجلة للسكان.. 11 محافظة تقع تحت تأثير عواصف رعدية وامطار شديدة مصحوبة بالبرد

الأمطار تعم غالبية المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة وتحذيرات مهمة للسكان

توقعت الأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية ، إنه يتوقع استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة ترافقها العواصف الرعدية والبرد احياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، وأجزاء من المرتفعات المقابلة لسهل تهامة، وغرب الجوف وجنوب مأرب.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على مناطق من محافظات لحج، الضالع، أبين، البيضاء، شبوة، هضبة وصحارى ووادي حضرموت والمهرة، وسواحل محافظتي حجة والحديدة وأجزاء من سواحل محافظات عدن، أبين، شبوة وحضرموت والمناطق الداخلية المحاذية لهما.

وحذر المركز المواطنين من جريان السيول في الشعاب والوديان والمجازفة في عبورها والتواجد في بطون الأودية ومن الانهيارات الصخرية والطينية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية.

كما حذر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة والضباب

واطلع محرر “الميدان اليمني” على النشرة اليومية لتوقعات الطقس من مركز الارصاد الجوية اليمني والتي جاء فيها:

لطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى
خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 05/04/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ06/04/2023م
الطقس :-
المرتفعات الجبلية :- طقس غائم جزئياً إلى غائم خلال فترتي الظهيرة والمساء مع أمطار متوسطة إلى غزيرة ترافقها العواصف الرعدية والبرد احياناً على أجزاء من محافظات ( حجه، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمه، إب، تعز).وأجزاء من المرتفعات المقابلة لسهل تهامة، غرب الجوف وجنوب مارب، وأمطار متفرقة على مناطق من محافظات ( صعدة، لحج، الضالع، أبين، البيضاء، شبوة، هضبة وصحارى ووادي حضرموت والمهرة).
المناطق الساحلية :- طقس غائم جزئياً الى غائم وأمطار متفرقة على سواحل محافظتي (حجه و الحديدة ) وأجزاء من سواحل محافظات (عدن، أبين، شبوة و حضرموت) والمناطق الداخلية المحاذية لهما وغائم جزئيا على ارخبيل سقطرة.
المناطق الصحراوية :- طقس غائم جزئيا إلى غائم مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من صحاري محافظات ( حضرموت وشبوة ) مع هبات للرياح تعمل على اثارة الأتربة والرمال.
أرخبيل سقطرى :-
التنبيهات والتحذيرات :-
يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الاخوة المواطنين:-

  • من جريان السيول في الشعاب والوديان وعدم المجازفة في عبورها، وكذلك ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية ومن الانهيارات الصخرية والطينية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها.
  • سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب.
  • مربي النحل والماشية من التواجد في بطون الاودية ومجاري السيول
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …