آخر أخبار صرف المرتبات.. عرض سعودي جديد على “الحوثيين” يتضمن صرف مرتبات جميع الموظفين

قدمت السعودية، الثلاثاء، عرض جديد على “الحوثيين” يتضمن دف رواتب جميع الموظفين بالتزامن مع حشدها القوى الموالية لها في الرياض.

وسربت السعودية تفاصيل ما وصفتها بمسودة نهائية للاتفاق مع صنعاء، سيتم طرحها على قيادات القوى اليمنية الموالية للتحالف خلال لقاءات تم تدشينها اليوم في الرياض.

والعرض السعودي والذي وصفته صحيفة العرب بـ”مسودة اتفاق نهائي” يتضمن تبادل الاسرى وفق قاعدة الكل مقابل الكل ورفع الحصار عن ميناء الحديدة ومطار صنعاء إلى جانب صرف المرتبات للموظفين في مناطق سيطرة “الحوثيين” وخطة لإنهاء الانقسام المصرفي، مقابل وقف التصعيد الاعلامي والعسكري والسياسي.

وأوضحت الصحيفة بأن العرض يتضمن أيضا برنامج زمني لإحياء المسار السياسي المعطل بين الاطراف اليمنية والتحضير لعقد جولة مفاوضات مباشرة برعاية اممية وضمانة إقليمية.

واشارت الصحيفة إلى أنه بمجرد موافقة من وصفتهم بـ”الحوثيين” على المسودة سيتم الدعوة لاجتماع دولي لحضور مراسيم توقيعها في مكة.

وتظهر المسودة بأن السعودية تحاول الظهور  بمبدأ الضامن لا الطرف في الحرب وهو ما سبق لصنعاء وان رفضته كون السعودية تحاول التهرب من استحقاقات اعادة الاعمار  وتعويض الاضرار، حسب تعبير صنعاء.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تفاجئ العرادة وتهدد بإيقاف نفط مأرب

كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء عن وجود تصرفات وصفها بغير العادلة بشأن عائدات …