تحذيرات عاجلة.. 17 محافظة ستكون عرضة لأمطار وسيول جارفة خلال الساعات القادمة وتحذيرات من اضطراب البحر

توقعت الأرصاد الجوية، استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته. اليومية التي اطلع عليها محرر “الميدان اليمني” إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة على محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب وتعز، وقد تمتد إلى محافظات لحج، الضالع، البيضاء، الجوف ومأرب وهضاب محافظات شبوة، حضرموت والمهرة.

ومن المحتمل – أيضًا – هطول أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الجنوبية والغربية وصولاً إلى المرتفعات والمناطق الداخلية المحاذية لها، وهطول أمطار متفرقة على السواحل الجنوبية الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، بحسب النشرة الجوية.

وأشار إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى قوية على جنوب الساحل الغربي وباب المندب وغرب خليج عدن واتجاهاتها شمالية غربية قد تصل أقصى سرعة لها إلى 25 عقدة.

ودعت الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى الابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية حفاظا على سلامتهم.. محذرة سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار ونتيجة تشكل السحب المنخفضة والضباب.

ونبه المركز مرتادي البحر والصيادين جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونورد لكم هنا النشرة الجوية لمركز الارصاد كما وردت

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى
خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 27/03/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ28/03/2023م
الطقس :-

المرتفعات الجبلية :- أجواء غائمة جزئياً تتحول تدريجياً إلى غائمة خلال فترتي الظهيرة والمساء وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على سلسلة المرتفعات الغربية لمحافظات (صعده، غرب الجوف، حجة، المحويت، عمران، صنعاء وذمار) والهضاب الداخلية و تزداد شدة الأمطار الرعدية على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية لمحافظات (ريمه، إب، تعز، الضالع، لحج، ابين، البيضاء وشبوة).
المناطق الساحلية :- أجواء غائمة جزئياً الى غائمة وهطول امطار غزيرة مصحوبة بالرعد على السواحل الجنوبية والجنوبية الغربية وصولاً الى المرتفعات والمناطق الداخلية المحاذية لها، بينما تكون غائمة جزئياً وهطول أمطار متفرقة على الساحل الشرقي والمناطق الداخلية والرياح نشطة على جنوب الساحل الغربي وباب المندب وغرب خليج عدن، أجواء غائمة جزئياً الى غائمة مع هطول أمطار متفرقة على أرخبيل سقطرة.
المناطق الصحراوية :- أجواء غائمة جزئياً مع احتمالية هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحاري (المهرة، حضرموت، الجوف ومأرب) مع هبات نشطة للرياح تعمل على اثارة الأتربة والرمال.
أرخبيل سقطرى :-
التنبيهات والتحذيرات :-
يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة:-
1- المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بضرورة الابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية حفاظاً على سلامتهم.
2- سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار ونتيجة لتشكل السحب المنخفضة و الضباب أو الشابورة المائية.

كما ينبه المركز مرتادي البحر والصيادين جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2024م في المدن اليمنية

نشر الفلكي احمد الجوبي موعد صلاة عيد الاضحى المبارك 1445 في مدن اليمن. المنطقة : …