اليمن الآن.. أسماء المناطق الأكثر تعرضاً للأمطار الغزيرة خلال الساعات القادمة

حدد المركز الوطني للارصاد عددا من المناطق ستكون عرضة للامطار الغزيرة خلال الساعات القادمة.

وفي نشرته اليومية لتوقعات الطقس التي اطلع عليها محرر “الميدان اليمني” توقع مركز الارصاد ان تشهد المرتفعات الجبلية خلال ال ٢٤ ساعة القادمة طقس غائم جزئياً الى غائم مع توقعات هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً خلال فترتي الظهيرة والمساء على محافظات (صعدة ،عمران ،حجة ، المحويت، صنعاء , ذمار، ريمة،اب , تعز , البيضاء، الضالع ومرتفعات محافظات لحج وابين) وأجزاء من محافظات (الجوف، مارب، شبوة وحضرموت).

بينما يسود المناطق الساحلية طقس غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على السواحل الغربية والجنوبية الغربية والمرتفعات الداخلية المحاذية لها. وتنشط الرياح جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن وأقصى سرعة لها 20عقدة واجواء غائمة جزئياً على السواحل الجنوبية وارخبيل سقطرى.

اما المناطق الصحراوية فيكون الطقس غائم جزئياً إلى غائم مع احتمال هطول أمطار على أجزاء من صحارى ( حضرموت وشبوه و الجوف ومارب ) وتنشط الرياح مثيرة للأتربة والرمال.

نص النشرة الجوية :

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى
خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 15/03/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ16/03/2023م
الطقس :-

المرتفعات الجبلية :- طقس غائم جزئياً الى غائم مع توقعات هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً خلال فترتي الظهيرة والمساء على محافظات (صعدة ،عمران ،حجة ، المحويت، صنعاء , ذمار، ريمة،اب , تعز , البيضاء، الضالع ومرتفعات محافظات لحج وابين) وأجزاء من محافظات (الجوف، مارب، شبوة وحضرموت).
المناطق الساحلية :- طقس غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على السواحل الغربية والجنوبية الغربية والمرتفعات الداخلية المحاذية لها. وتنشط الرياح جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن وأقصى سرعة لها 20عقدة واجواء غائمة جزئياً على السواحل الجنوبية وارخبيل سقطرى.
المناطق الصحراوية :- طقس غائم جزئياً إلى غائم مع احتمال هطول أمطار على أجزاء من صحارى ( حضرموت وشبوه و الجوف ومارب ) وتنشط الرياح مثيرة للأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات :-
يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة :-

  • المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من جريان السيول في الشعاب والوديان وعدم التواجد او المجازفة في قطع الأودية اثناء وبعد هطول الامطار حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.
  • سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2024م في المدن اليمنية

نشر الفلكي احمد الجوبي موعد صلاة عيد الاضحى المبارك 1445 في مدن اليمن. المنطقة : …