أنباء سارة.. آخر أخبار اتفاق دفع المرتبات

كشف وزير في حكومة صنعاء أنه تم التوافق على تسليم المرتبات وان وفد إماراتي سيزور صنعاء، اضافة الى ذلك اكد رئيس منظمة فكر عبدالعزيز العقاب انباء سارة عن صرف المرتبات لجميع الموظفين.

وقال عبد العزيز البكير وزير الدولة عضو مجلس الوزراء في حكومةصنعاء، إن الإمارات تجهز وفدها لفتح حوار مباشر مع صنعاء من أجل إحلال السلام.

وأضاف البكير في صفحته بتويتر مساء الأحد،” إن الإمارات تجهز وفدها للحوار المباشر مع صنعاء لإحلال السلام الذي فرضه وأسهم بمتغيرات إقليمية ودولية صمود الشعب.

وتابع يقول:”انتهت الحرب التي تقودها السعودية على اليمن وتم التوافق على الورقة الإنسانية وتسليم المرتبات وسيتم الإعلان عن تمديد الهدنة قريباً , وصنعاء جاهزة لإحلال السلام دون التفريط بالثوابت وحقوق الشعب ”  حد قوله .

العقاب يبشر بصرف المرتبات قبل رمضان:

زف مسؤول رفيع انباء سارة بشأن ملف صرف رواتب موظفي الدولة المتوقفة منذ 2016م عن قرابة مليون من موظفي الدولة في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق حكومة صنعاء، والمتأخرة عن قرابة 500 ألف موظف وموظفة في منطق حكومة عدن.

وأكد رئيس منظمة فكر للحقوق والحريات، عبدالعزيز العقاب الذي يرأس تكتلا مدنيا مستقلا يعنى بمتابعة ملف رواتب الموظفين، عمَّا سماه “مؤشرات ايجابية”، مؤكدا أن “خطوات قادمة مهمة” سيتم اتخاذها قبل دخول شهر رمضان بشأن “الملف الانساني والحقوقي” في اشارة لرواتب الموظفين.

جاء هذا في تصريح مقتضب نشره العقاب، على حسابه بمنصة التدوين المصغر “تويتر”، قال فيه: “‏قلنا لكم إنه عام السلام وهاهي المؤشرات تبدأ بالظهور والقادم سيكون مليئا بالمتغيرات وسوف ترون خطوات قادمة مهمة على صعيد الأزمة اليمنية وأولها تنفيذ العديد من الخطوات الإنسانية والحقوقية”.

مضيفا: إن هذه الخطوات “الانسانية والحقوقية” المتعلقة بفتح المطارات والموانئ وصرف رواتب موظفي الدولة، ستكون “قبل دخول رمضان المبارك وبعدها سيكون الدخول في حوارات جدية وفق مبادرات جديدة ومشاركة مجتمعية فاعلة”. ملمحا في ردوده على تعليقات سياسيين وناشطين الى تقدم بمفاوضات مسقط.

وتابع في شحذ تفاؤل متابعيه ومن نال منهم اليأس جراء المعاناة المريرة الناجمة عن الحرب: “قلت العام الماضي انه سيكون حوار وهدنة وحصل وقلت بداية هذا العام انه عام الحوار والسلام والامر الان يجري وقلت ستشهد المنطقة تغيرات وتبدل بالتحالفات وهي تجري الان وما ذكرته سوف يتحقق كاملاً ولازلنا بداية العام”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تفاجئ العرادة وتهدد بإيقاف نفط مأرب

كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء عن وجود تصرفات وصفها بغير العادلة بشأن عائدات …