يلقب بذي القرنين.. قاموا ببتر أحد قرنيه بعد بلوغه 140 عام من العمر وهذا ما حدث له بعد ذلك مباشرة.. (صور + التفسير الطبي لهذه الحالة)

بدأ القرنان يظهران في رأسه بعد أن تجاوز سن 100 عام، حيث أخذت تنمو وتتدلى من مقدمة رأسه على خديه إلى محاذاة فمه ثم أخذت تلتف بشكل دائري.

وعقب مرور اربعين عام على بروزها اصبحت مؤذية له وكان يطالب بازالتها والتخلص منها بحسب اقاربه، فقرروا ازالتها بطريقة بدائية باعتبارها زوائد لن يكون لازالتها اي تأثير عليه، بحسب افادتهم.

ماذا حدث بعد ازالة القرنين

كانت المفاجأة ان ازالة احد قرني المسن على عنتر ادت الى مضاعفات على صحته ثم قام اقاربه باسعافه على الفور الى احد المراكز الطبية.

وفاة المعمر اليمني (ذو القرنين)

توفي المعمر اليمني «علي عنتر» الملقب بذي القرنين، وهو أكبر معمر يمني من محافظة الجوف -شرق العاصمة صنعاء) عن عمر بلغ 140 عاماً بعد بتر قرنيه -اللذين نبتا في مقدمة رأسه- عن طريق الكي بالنار وبدون جراحة طبية ( كما ظهر في احد مقاطع الفيديو) من قبل أقارب له دون إدراك لما قد يترتب عن ذلك من مخاطر وأضرار على صحة الرجل العجوز، الذي فارق الحياة بعد بتر قرنية بثلاثة أيام.

وبحسب أحد أقاربه بمنطقة «برط المراشي في محافظة الجوف» فإن وفاة الرجل العجوز جاء بعد تدهور حالته الصحية والعقلية ومعاناته من أعراض تقدم العمر، مشيراً إلى أن قطع قرنيه بطريقة بدائية ودون جراحة طبية ضاعف من معاناته، وأدى إلى وفاته.

وعاصر المعمر علي عنتر، الذي نبت له قرنان في رأسه في ظاهرة غريبة ونادرة الحدوث، ثلاثة قرون شهد خلالها أحداث الربع الأخير من القرن التاسع عشر، وكامل أحداث القرن العشرين وصولاً إلى الربع الأول من القرن الحالي، وظل يتمتع بصحة جيدة وذاكرة قويه إلى ما قبل وفاته بثلاث سنوات. حيث بدأت صحته تتدهور ، وكان ذلك في العام 2017م.

حالة مشابهة في محافظة شبوة:

في العام 2006م ظهرت حالة مشابهة في محافظة شبوة اليمنية، حيث اشتهرت حالة الحاج صالح بن طالب بن صالح الجنيدي البالغ من العمر مائة عام عند ظهور قرنين له بعد بلوغه 75 من عمره.

التفسير العلمي لظهور قرنين للانسان:

وفي حالة الحاج صالح الجنيدي قبل ١٧ عام توصل فريق جراحي طبي يمني الى استنتاجات عملية حول ظهور قرنين للحاج صالح الجنيدي.

وافاد الاطباء حينها بأن تلك الظاهرة هي ظاهرة مرضية ناتجة عن تسرب المواد الدهنية الكثيفة عبر ثقب من الرأس الى سطح الجلد في الرأس حيث تراكمت على شكل طبقات متتالية قبل ان تجف مكونة بذلك شكل قرن وهو ما يسمى بالقرن الدهني الذي يحمل المصطلح الطبي العملي «سببسا مونس هورن».

وتوصل الفريق الطبي الى هذا الاستنتاج بعد قيامه بكشوفات طبية تدعمها ابحاث علمية حول هذه الظاهرة النادرة والعودة الى المراجع العلمية والبحث عبر المواقع الطبية على شبكة الانترنت العالمية ومقارنة نتائج الكشوفات مع ما جاء في المراجع العلمية التي أكدت صحة الاستنتاج الذي توصل اليه الفريق.

واوضح الأطباء أن الحاج صالح بن طالب بن صالح الجنيدي البالغ من العمر مائة عام لم يعرض نفسه مبكرا على أي طبيب عند ظهور القرنين لاجراء الفحوصات اللازمة.. واشاروا الى ان تلك الحالة تعد من الحالات النادرة على مستوى العالم ولا تتسبب في أية أضرار لمن يصاب بها.

قصة المعمر صالح الجنيدي

وبحسب تصريح الحاج صالح انذاك لوكالة الأنباء اليمنية فإن ظهور قرن في رأسه يعود الى حوالي 25 عاما عندما ظهر القرن الاول.. وقال «القرن الاول ظل في حالة نمو متواصل حتى وصل طوله الى حوالي نصف متر وانكسر قبل عام .. وبعد ثمانية ايام من ذلك ظهر القرن الحالي الذي يصل عمره الى عام تقريبا في نفس موقع القرن السابق».

وأكد المعمر أن القرن لا يؤلمه كثيرا ولا يشكو منه ابدا كما انه لايسبب له أي حرج اجتماعي مشيرا الى أنه سبق وأن رأى تلك القرون في منامه قبل أن ينبت القرن الاول في رأسه قبل 25 عاما.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …