حاول أن تتوقع النتيجة قبل المشاهدة.. اختبار قوة تحمل “آيفون 14 برو ماكس” مقابل “جالاكسي اس 23 ألترا”

في هذا موضوع الآن يظهر اختبار لقياس قوة تحمل آيفون 14 برو ماكس مقابل جالاكسي اس 23 ألترا، رغم ان غالبية الاختبارات تتجه لقياس مدى تفوق أي من كلا الهاتفين فيما يتعلق بالمواصفات، ربما في الأداء ومقارنات أخرى في جودة الكاميرا وغيرها من المقارنات التي تتعلق بالهاتفين من حيث الاستخدام،

مصدر الاختبار هي قناة PhoneBuff على يوتيوب، والتي نشرت مقطع فيديو حديث لاختبار السقوط بين آيفون 14 برو ماكس مع جالاكسي اس 23 ألترا والذي تم تزويده بالجيل الأحدث من طبقة حماية غوريلا غلاس، حسبما تؤكد سامسونج نفسها.
في الجهة الأخرى، تؤكد أبل على استمرار الاعتماد على صناعة آيفون من مادة السيراميك قوية التحمل.

قبل بداية الاختبار، ذكرت القناة أن آيفون 14 برو ماكس يتمتع ببعض المزايا من حيث الصلابة، حيث الإطار الخارجي من الفولاذ المقاوم للصدأ وحواف مسطحة، هذا بالمقارنة مع الحواف الدائرية لهاتف Samsung Galaxy S23 Ultra بإطار من الألومنيوم.
ومع ذلك، يتميز جالاكسي اس 23 ألترا بأحدث وأفضل منتجات شركة صناعة الزجاج المقاوم للخدش والكسر، Corning والتي يُطلق عليها غوريلا غلاس فيكتوس الجيل الثاني، على كل من الجزء الأمامي والخلفي من الهاتف.

يُلاحظ أيضًا أن آيفون 14 برو ماكس يأتي مع الحماية من الخدش والتصادم على الزجاج الأمامي والخلفي باستخدام زجاج ثنائي التبادل الأيوني.

كما يظهر في الفيديو، فقد تم تقسيم الاختبار إلى 4 مراحل، كانت الأولى تتعلق باختبار ظهر الهاتف، وذهبت الأفضلية إلى جالاكسي اس 23 ألترا بالحصول على تقييم 10 مقابل 7 لآيفون 14 برو ماكس.
حصل هاتف أبل الرائد على الأفضلية في المرحلة الثانية والثالثة، فكانت الثانية لاختبار قوة تحمل الحواف، وبالتأكيد هذا يعود إلى استخدام إطار معدني من الصلب، بينما تأثر هاتف سامسونج كثيرًا.

مرحلة الاختبار الثالثة كانت للواجهة، وكان التفوق لصالح آيفون 14 كما سبق الذكر، ولكن يجدر الإشارة إلى أن وظائف الواجهة في كلا الهاتفين ظلت تعامل بكفاءة.في مرحلة الاختبار الرابعة استعاد جالاكسي اس 23 الأفضلية بوضوح خاصة فيما يتعلق بصلابة وتحمل ظهر الهاتف.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بالأسماء.. الجوبي يكشف عن 200 منطقة يمنية مهيئة لهطول الأمطار خلال ساعات عيد الأضحى القادمة

نشر الفلكي اليمني احمد الجوبي اسماء 200 منطقة يمنية، قال انها مهيئة لهطول الامطار خلال …