الكويت تدخل على خط الأزمة اليمنية

دخلت دولة الكويت، من جديد على خط الأزمة اليمنية، مع ظهور بوادر ومؤشرات على فشل المفاوضات بين الأطراف اليمنية، التي تتوسط فيها سلطنة عمان برعاية أممية.

ودعت الخارجية الكويتية، اليوم الأربعاء، جميع الأطراف اليمنية للانخراط بمفاوضات ينتج عنها حل سياسي يحقق تطلعات اليمنيين نحو الأمن والاستقرار والازدهار، وذلك وفقاً للمرجعيات الثلاث، المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ومنها قرار مجلس الأمن ٢٢١٦،حسب تعبير خارجيتها.

وأكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم الصاح، في اجتماع وزراء الخارجية العرب، بالقاهرة، على أن فشل الجهود المبذولة من قبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، يزيد من تعقيد الأزمة ويطيل من أمدها.
وأعرب عن بالغ قلق بلاده لفشل تمديد الهدنة التي انتهت خلال شهر أكتوبر 2022كما أكد على أهمية استمرار دعم الحاجات الإنسانية والإغاثية والدعم الاقتصادي والتنموي للشعب اليمني وضمان وصولها لكافة أرجاء اليمن.
يذكر، أن دولة الكويت الشقيقة، كانت قد استضافت مشاورات بين الأطراف اليمنية، منتصف 2016، واستمرت لـ 3 أشهر لكنها فشلت في تحقيق اي نتائج.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عاجل: صنعاء تكشف عن انجاز أمني كبير جدا وغير مسبوق

كشف مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية تمكنت تحقيق انجاز امني كبير وغير مسبوق، تمثل في …