تحذيرات خطيرة من الأرصاد اليمني: هذه المحافظات اليمنية ستواجه أمطار وعواصف رعدية وتساقط للثلوج خلال الساعات القادمة

توقعت الأرصاد الجوية اليمنية في نشرتها اليومية، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات، خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً على أجزاء متفرقة من محافظات صعدة، حجة، المحويت، ريمة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، إب وتعز .

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى عدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار، والاحتماء من العواصف الرعدية حفاظاً على سلامتهم..

كما نبه سائقي المركبات في المنحدرات والطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو تشكل الضباب.

وجاء في نشرة المركز الوطني للارصاد الجوية التي اطلع عليها محرر “الميدان اليمني” ما نصه:

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 03/03/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ04/03/2023م

الطقس :-

المرتفعات الجبلية :- طقس غائم جزئياً يميل للبرودة ليلاً والصباح الباكر، غائم أثناء النهار والفرصة مهيئة لهطول الأمطار الخفيفة إلى متوسطة الشدة وقد ترافقها العواصف الرعدية أحياناً وذلك على مناطق متفرقة من محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، المحويت، ذمار، تعز، حجة، ريمة ، إب،  الضالع ولحج) ولا يستبعد أن تمتد شرقاً  لتشمل أجزاء من محافظات (الجوف، مأرب،  البيضاء، أبين، شبوة وهضبة حضرموت).

المناطق الساحلية :- أجواء غائمة جزئياً  إلى غائمة وقد تهطل أمطار متفرقة على السواحل الجنوبية، والرياح نشطة الى قوية على جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب  وخليج عدن تتراوح ما بين 20- 35 عقدة.

المناطق الصحراوية :- طقس صحو الى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على اجزاء منها، حار نسبياً نهاراً، والرياح تنشط أحياناً تعمل على إثارت الأتربة والرمال.
أرخبيل سقطرى :-

التنبيهات والتحذيرات :-

ينبه المركز الوطني للأرصاد الجوية:-

  • الأخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها والآنفة الذكر من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.
  • الأخوة السائقين في الطرقات والمنعطفات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الضباب وعند هطول الأمطار.
  • الأخوة الصيادين ومرتادي جنوب البحر الأحمر  ومدخل باب المندب وخليج عدن من إضطراب البحر وارتفاع  الموج.
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …