ورد الآن.. صنعاء تقترح بدء صرف المرتبات في هذا الموعد.. بعد أيام معدودة (تفاصيل)

مصدر يسرب اقتراح صنعاء بدء صرف المرتبات في هذا الموعد

الميدان اليمني – صرف مرتبات الموظفين في صنعاء

كشفت مصادر رسمية عن تقدم الوفد المفاوض التابع لصنعاء بمقترح يتعلق بصرف مرتبات الموظفين اليمنيين المنقطعة منذ عام 2017م في عموم المحافظات اليمنية.

ووفقاً لمصدر في مكتب الرئاسة بحكومة “صنعاء” تناقلته وسائل اعلامية مقربة، فإن وفد صنعاء المفاوض اقترح على الأمم المتّحدة والسعودية عبر الوسيط العماني خلال الأيام الماضية، سرعة البدء بصرف مرتبات الموظفين ابتداءً من الشهر القادم (شهر مارس) كبادرة حسن نية لبحث اشتراطات وقف الحرب الأخرى والوصول لهدنة جديدة في البلاد.

وجاء المقترح على أن يشمل الصرف جميع الموظفين اليمنيين في الشمال والجنوب ووفقاً للكشوفات المتّفق عليها سابقاً مع الطرف الآخر وبرعاية أممية.

وأكّد المصدر أن وفد صنعاء كثّف خلال الأسابيع الماضية من تحركاته بغية تسريع ما سمّاه المصدر “توافقاً مبدئياً في ملف المرتبات في حينه” وبحث آلية تنفيذية مشتركة لإنفاذه بالشراكة مع خبراء ماليين من الطرفين.

عقب دخول سفن دون عوائق لميناء الحديدة.. مصادر تزف خبراً ساراً انتظره كافة اليمنيين لـ 8 سنوات (التفاصيل)
https://wp.me/paUqHb-j2I

وختم المصدر كشفه الخاص، بالتأكيد على أن التحالف يواصل المماطلة بالرد “في خطوة من شأنها أن تكشف نواياه الحقيقة تُجاه السلام عموماً ” حدّ تعبير المصدر.

الجدير بالذكر أن ملف المرتبات يعتبر واحداً من أهم الملفات التي تطالب صنعاء الأمم المتحدة والتحالف بتحييدها عن الصراع سيما بعد نقل مقر البنك المركزي من صنعاء إلى عدن عام 2017 ما ساهم في انقطاع المرتبات عن موظفي الدولة منذ ذلكم التاريخ.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …