تحدي قوة الملاحظة الذهنية.. إكتشف الرقم الفريد بين الأرقام المكررة في أقل من 7 ثوان

تحدي قوة الملاحظة الذهنية.. إكتشف الرقم الفريد بين الأرقام المكررة في أقل من 7 ثوان

الميدان اليمني – اختبارات الذكاء

يختبر هذا النوع الاختبارات قدرتك على الانتباه إلى أدق التفاصيل والأنماط بسرعة، من خلال هذا العرض سنوضح لك كيفية العثور على الرقم المختلف في الصورة لتتمكن من تحسين مهاراتك الذهنية.

العثور على الرقم المختلف في صورة اختبار معدل التركيز وقوة الملاحظة لديك أمر بسيط، يتم إعطاؤك صورة تحتوي على سلسلة من الأرقام المكررة، وعليك تحديد الرقم الذي يختلف عن الأرقام الأخرى، يمكن تحقيق ذلك من خلال الانتباه إلى نمط تكرار الأرقام وملاحظة أي اختلافات بينها.

تتمثل الخطوة الأولى في العثور على الرقم المختلف في صورة اختبار الذكاء في تحديد نمط الأرقام المكررة، يمكن تحقيق ذلك من خلال النظر إلى الأرقام بعناية وملاحظة أي أوجه تشابه أو اختلافات، على سبيل المثال قد يتم ترتيب الأرقام بترتيب تصاعدي أو تنازلي أو قد يكون لها فرق مشترك أو هناك اختلاف آخر غير متوقع.

بمجرد تحديد نمط الأرقام المتكررة فإن الخطوة التالية هي ملاحظة أي اختلافات بين الرقام المكررة، يتم التحقق من ذلك عبر مقارنة الأرقام بالنمط والبحث عن أي أرقام لا تتناسب مع النمط، من المحتمل أن تكون هذه الأرقام هي الأرقام المختلفة.

في هذا الاختبار المطلوب منك هو تحديد مكان الرقم الفريد بين مجموعة الأرقام المكررة في الصورة من العدد 606، وتذكر بأنك لا تمتلك أكثر من 7 ثوان للعثور على موضع الرقم المختلف في الصورة التي تم تصميمها باللونين الأحمر والأزرق، إذا نجحت في معرفة مكان الرقم المختلف في أقل من المدة المحددة سابقا فلديك قوة ملاحظة جد ممتازة، وغذا تجاوزت هذه المدة الزمنية واكتشف مكان الرقم الفريد خلال عشرة ثوان فأنت من الذين لديهم مستوى جيد في التركيز على التفاصيل.

اختبار تحدي قوة الملاحظة الذهنية

صورة حل الاختبار ويظهر عليها مكان الرقم المختلف محاط بدائرة

المصدر: مواقع إلكترونية

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

توقعات.. هل سيتغير سعر آيفون 16 مقارنة بالجيل الماضي؟

مع اقتراب موعد إطلاق سلسلة آيفون 16 المتوقع في 20 سبتمبر، تتزايد التكهنات حول احتمال …