ورد الآن.. الكشف عن إعلان اتفاق تاريخي بين السعودية والحوثيين وصرف رواتب جميع الموظفين بشكل عاجل وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

كشفت مصادر مطلعة عن اقتراب موعد إعلان اتفاق تاريخي بين الحوثيين وحكومة صنعاء. 

الميدان اليمني – آخر أخبار الرواتب والهدنة في اليمن

وأفادت المصادر عن تفاهمات لإعلان اتفاق تاريخي برعاية سلطنة عمان، يتضمن تمديد الهدنة ومعالجة الوضع الإنساني بينها صرف المرتبات وفتح الموانئ والمطارات وإنهاء حالة الحرب رسميا وإعادة إعمار ما دمرته الحرب وتعويض المتضررين.

آخر أخبار الرواتب

يبحث كثير من اليمنيين عن اخر اخبار صرف مرتبات الموظفين في البلاد، وضمن اخبار الهدنة المرتقبة تأتي أولوية صرف مرتبات جميع الموظفين المدنيين والعسكريين في عموم اليمن.

يأتي ذلك عقب سماح السعودية لأول مرة بمرور السفن التجارية إلى ميناء الحديدة دون تفتيش، بعد تهديدات أطلقتها حكومة صنعاء على لسان نائب وزير خارجيتها حسين العزي الذي قال إن حكومته سوف تتعامل بحزم غير مسبوق مع قيام الأمم المتحدة بمنع وصول سفن تجارية الى ميناء الحديدة، مضيفا أن حكومته قادرة على إيقاف ما أسماها بالمهزلة.
 
وكان المبعوث الأممي اختتم زيارته الى مسقط اليوم حيث قدم نتائج زيارته الى اليمن لعمان لاجل استمرار الوساطة للتوصل الى اتفاق.

دبلوماسيون يصلون مسقط لحضور توقيع اتفاق السعودية والحوثيين  

تشهد العاصمة العُمانية مسقط، توافدا لافتا لمسؤولين ودبلوماسيين اقليميين ودوليين، بينهم ايرانيون، ضمن ترتيبات لتوقيع مسودة اتفاق بمخرجات المفاوضات الجارية بين المملكة العربية السعودية وجماعةوحكومة صنعاء، لتوسيع وتجديد الهدنة.

وأفادت مصادر دبلوماسية بأن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ توجه إلى مسقط بعد زيارته العاصمة المؤقتة عدن وحصوله على موافقة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، بشأن اتفاق السلام المزمع الاعلان عنه رسمياً من العاصمة العُمانية، خلال الساعات المقبلة.

صرف رواتب الموظفين المتأخرة بالدولار.. وثيقة تحسم الجدل بشأن تسليم المرتبات المتأخرة عبر البريد والصرافين والبنوك (وثيقة)

مؤكدة وصول كبير مستشاري الخارجية الإيرانية علي أصغر خاجي إلى عُمان لينضم إلى كل من المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، ووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان الذي وصل مطلع الأسبوع الجاري، للقاء رئيس وفد حكومة صنعاء محمد عبدالسلام.

يأتي هذا بعد أن أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، عن لقاء يجمع مسؤولا سعوديا مع قيادي في حكومة صنعاء، في مسقط، لتوقيع مسودة اتفاق بمخرجات المفاوضات التي رعتها سلطنة عُمان طوال الاسابيع الماضية، لتوسيع بنود الهدنة تمهيداً لترتيبات إنهاء الحرب.

وجاءات التطورات بعد أن كشف دبلوماسيون يمنيون وخليجيون في وقت سابق، عن أن “المكتب السلطاني العُماني يرعى التفاهمات الأخيرة من أجل التوقيع على اتفاق لتوسيع وتمديد هدنة الأمم المتحدة مدة ستة أشهر، ودفع رواتب جميع الموظفين في اليمن مع تبادل الأسرى وفتح الطرقات المغلقة” في البلاد.

وتواصل السعودية منذ سبتمبر الماضي مفاوضات غير مباشرة مع حكومة صنعاء عبر وساطة عُمانية ورعاية المبعوث الاممي إلى اليمن، لتمديد الهدنة ستة اشهر مع توسيع بنودها لتشمل دفع رواتب الموظفين وفتح المطارات والموانئ والطرقات واطلاق الاسرى، وبدء ترتيبات انهاء الحرب واحلال السلام في اليمن.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …