ورد الآن.. المنطاد الصيني يشعل حرب جديدة بعد مروره فوق منشآت أمريكية نووية والرئيس الامريكي يأمر بإغلاق المجال الجوي فورا .. وهذا مصير المنطاد (تطورات مرعبة)

المنطاد الصيني يشعل حرب جديدة بعد مروره فوق منشآت أمريكية والأخيرة تغلق المجال الجوي الامريكي .. وهذا مصير المنطاد (تفاصيل مرعبة)

نقلت أي بي سي عن مسؤول أمريكي قوله: ندرس انتظار مرور المنطاد الصيني وإسقاطه فوق المحيط الأطلسي

وأضاف: نريد الاحتفاظ بالمنطاد لدراسته ونخطط لإسقاطه في المياه الإقليمية الأمريكية

واعلنت أي بي سي إغلاق المجال الجوي الامريكي ببعض أجواء ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية لأسباب تتعلق بالأمن القومي

وكسر الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، صمته بشأن المنطاد الصيني الضخم الذي رُصد في أنحاء متفرقة من البلاد، وآخرها في ولاية كارولينا الشمالية.

ولدى سؤاله عما إذا كانت إدارته قررت إسقاط المنطاد الذي تقول وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إنه مخصص للتجسس، قال بايدن بشكل مقتضب “سوف نهتم بالأمر”.

وكان بايدن يتحدث من مطار في سيراكيوز بنيويورك حيث يزور عائلته، بحسب قناة “فوكس نيوز” الأمريكية.

ويناقش بايدن الخيارات مع الضباط العسكريين منذ أن تم إطلاعهم على المنطاد يوم الثلاثاء. وحذر مستشاروه من إطلاق النار عليه وإسقاطه فوق الأرض لأن الحطام قد يسقط على الناس أو المنازل، بحسب المصدر ذاته.

وألغى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زيارة كانت مقررة غدا الأحد إلى الصين بعد اكتشاف منطاد ضخم يحلق على ارتفاع عالٍ فوق القارة الأمريكية، زعم البنتاغون، أمس الأول (الخميس)، أنه للمراقبة، ويشتبه أنه يسعى للتجسس على معلومات حساسة.

وكان من المقرر أن يزور بلينكن بكين يوم الأحد لإجراء محادثات تهدف إلى الحد من التوترات بين الولايات المتحدة والصين، وهي أول زيارة رفيعة المستوى من نوعها بعد اجتماع قادة البلدين في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في إندونيسيا.

ونفت بكين الاتهامات الأمريكية، وقالت الخارجية الصينية في بيان أمس الجمعة إن المنطاد “مدني ويستخدم بشكل رئيسي لأغراض الأرصاد الجوية، وخرج عن مساره بفعل رياح غير متوقعة”.

وأعربت الصين عن أسفها لدخول المنطاد بشكل غير مقصود إلى المجال الجوي الأمريكي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …