بالدقائق والساعات.. أفضل توقيت لمشاهدة المذنب الأخضر هذا المساء والجهة التي سيظهر منها؟

كيف يمكن رؤيته؟ 

ورغم أن المذنبات قد لا تظهر عادة بالعين المجردة، إلا أن الكثيرين أكدوا رؤيتهم للمذنب مع غياب ضوء القمر، ومن المرجح أن تبلغ فرص مشاهدته ذروتها مع اقترابه أكثر إلى الأرض يومي الأربعاء والخميس، حيث سيبعد حوالي 0.28 وحدة فلكية (حوالي 42 مليون كلم) عن كوكبنا. 

ويجدر أن تتمكن من رؤية المذنب بالاستعانة بمنظار أو تلسكوب، ويوصي العلماء بالابتعاد عن التلوث الضوئي للمدن لزيادة فرص الرؤية. 

الجهة التي يظهر فيها المذنب الأخضر

“وجّه نظرك ليل الأربعاء الخميس إلى الشمال قرب نجم “Polaris”، أي النجم القطبي الثابت في الشمال”، وفقا لما يقوله عالم الفضاء في مركز الرصد الملكي البريطاني، جايك فوستر. 

ويضيف “أفضل وقت لمشاهدة المذنب سيكون بعد منتصف الليل، حين يبلغ أعلى نقطة في السماء، وسيتحرك بشكل ملحوظ نحو مجموعة الثور خلال الأسابيع المقبلة”. 

ونوه العالم إلى أن العديد من التطبيقات المتخصصة بالرصد الفضائي يمكنها أن تساعد على تحديد موقع المذنب، بالاستعانة بمنظار أو تلسكوب صغير، “وإن كنت محظوظا وكان محيطك مظلما قد تتمكن من مشاهدة واحد من أذياله الطويلة”. 

أفضل توقيت لرؤية المذنب الأخضر في اليمن

قال الفلكي اليمني احمد الجوبي في منشور له قبل قليل : لأول مرة ومنذ العصر الجليدي يمر فوق الكرة الارضية المذنب الأخضر (E3)  الليلة عند الساعة ٨ و ٥٣ دقيقة مساء بتوقيت صنعاء الى مسافة قدرها ٤٢ مليون كم ومن بعد ذلك سيبتعد عنا الى ما لا نهاية

مشاهدة المذنب في السعودية والوطن العربي

سيشاهد في نفس التوقيت الذي ذكرناه عن المشاهدة في صنعاء فهو الوقت المفضل الا ان ذلك لا يعني اننا لن نشاهده في الاوقات الاخرى خلال الليلة

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …