دراسة ديموغرافية تكشف تعداد سكان اليمن العام 2022

كشفت دراسة ديموغرافية أن تعداد سكان اليمن ازداد بشكل كبير.

الميدان اليمني –

وكشفت التقرير ان تعداد سكان اليمن في منتصف عام 2022م وصل الى 33 مليون و 700 ألف نسمة.

وتوقع التقرير الصادر عن “المعهد الوطني الفرنسي للدراسات الديموغرافية” ارتفاع سكان اليمن إلى 55 مليون نسمة، وفقا لمؤشرات ديموغرافية سابقة.

ووفقا للتقرير، فإن المؤشرات الديموغرافية تستخدم في عملية التقديرات دراسات لمعدلات المواليد والوفيات، ومعدل وفيات الرضع وإجمالي معدل الخصوبة والنسبة المئوية للسكان الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و65 عامًا ومتوسط العمر المتوقع عند الولادة للذكور والإناث.

ووفقا للتقرير الذي حمل عنوان “سكان العالم” ونشرته “سي ان ان عربية”، فإن الصورة الشاملة للوضع السكاني في جميع أنحاء العالم، وصل ما يقرب 8 مليارات في عام 2022، وقد تضاعف ثمانية أضعاف على مدى 200 عام الماضية، وقد يصل 10 مليارات بحلول نهاية القرن الحادي والعشرين.

ووفقًا لنتائج التقرير، تعتبر الدول السبع المأهولة بأعلى عدد من السكان هي الصين والهند والولايات المتحدة وإندونيسيا وباكستان ونيجيريا والبرازيل، ليبلغ إجمالي عدد سكان هذه الدول 4.1 مليار نسمة، أو أكثر من نصف سكان العالم المقدر بنحو 8 مليارات.

إقرأ أيضاً  بالفيديو: من هي الفتاة الحسناء التي أثارت جدلا بصورتها مع محمد صلاح؟

وعلى الصعيد العربي، احتلت مصر المرتبة الأولى بعدد السكان حتى منتصف عام 2022، إذ بلغ عددهم ما يقارب 111 مليون نسمة، تليها السودان والجزائر بحجم 46.9 مليون و44.9 مليون نسمة على التوالي.

وشمل التقرير أيضًا توقعات حجم السكان في الدول حتى عام 2050، لتصل التقديرات لعدد السكان في مصر إلى 160 مليون، والسودان بـ85 مليون، وتسبق العراق الجزائر في المرتبة الثالثة بإجمالي 75 مليون نسمة في 2050.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

مهندس عربي يخترع سيارة فريدة من نوعها تعمل على الطاقة الشمسية بميزات فنية عالية ويسميها بهذا الاسم

مهندس عربي يخترع سيارة فريدة من نوعها تعمل على الطاقة الشمسية بميزات فنية عالية ويسميها …