تغيرات مفاجئة في أحوال الطقس والضباب يغطي 9 محافظات يمنية خلال الساعات القادمة

تغيرات مفاجئة في أحوال الطقس والضباب يغطي 9 محافظات يمنية خلال الساعات القادمة

توقع فلكي يمني ان تشهد الايبام القادمة تغيرات جديدة في احموال الطقس.

وقال الفلكي اليمني محمد عياش: تأثُر الأجواء خلال الأيام القادمه بإذنهِ تعالى.. بِكُتله هوائِيه مُعتدله ورطِبه نسبياً، مع إرتفاع إضافي على درجات الحراره وإستقرار قِيمها الصغرى عند مُعدل ( 6 إلى 9 )° في المناطق الجبليه الأكثر إرتفاعاً وذلك مع الفتره الجويه اللاحقه.

وتوقعت الأرصاد الجوية، استمرار الأجواء الباردة إلى باردة نسبياً ، في عدد من المحافظات، وتكون شابورة مائية وضباب على مرتفعات عديدة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أجواء باردة نسبياً إلى باردة أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء، وأجواء باردة نسبيًا في المناطق المرتفعة من محافظات الضالع، أبين، لحج، إب وشبوة.

ومن المحتمل تكون شابورة مائية وضباب على مناطق متفرقة من مرتفعات صعدة، حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، لحج، أبين والضالع، بحسب النشرة الجوية

ودعت الأرصاد المواطنين في المناطق الباردة والمسافرين إليها إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة، كما نبهت سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الشابورة المائية والضباب.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …