عاجل: أمطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح 10 محافظات يمنية.. وتنبيه هام لجميع اليمنيين دون استثناء: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة (صور)

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر/كانون الأول 2022، هطول أمطار متفاوتة الشدة في فترة ما بعد الظهيرة على أجزاء من محافظات تعز، إب، لحج، الضالع، ريمة وجنوب الحديدة وأجزاء من غرب محافظات الجوف، عمران، صنعاء وذمار.

وأشار المركز في نشرته الجوية التي أطلع عليها “الميدان اليمني”، إلى أن الطقس سيكون باردا نسبيا إلى بارد أثناء ساعات الليل والصباح الباكر في محافظات ذمار، عمران، صنعاء، البيضاء وصعده.

ونبه إلى تشكل الشابورة المائية أو الضباب أثناء المساء والصباح الباكر على مرتفعات حجة، المحويت، ريمه، إب ،تعز ولحج.

وأوضح المركز أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 6.5 في ذمار، 8.4 في عمران، 8.1 في صنعاء، 9 في السدة.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم تسجيلها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي حجة: 30 ملم، ريمة: 10، صعدة: 3، المحويت : 1، الحديدة: 0.1 ملم.

ودعا المركز كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الطقس البارد.

ونبه المواطنين من التواجد في ممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، وسائقي المركبات في الطرقات والمنعطفات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الشابورة المائية أو الضباب والسحب المنخفضة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

اختراق حساب مبيعات النفط اليمني في البنك الأهلي السعودي يكشف أسرار مرعبة

كشفت مصادر عن اختراق، رصيد حساب البنك المركزي في عدن لدى البنك الأهلي السعودي، والذي …