احتفال ميسي بهدفه أمام السعودية

شاهد ملخص وأهداف مباراة الأرجنتين ضد فرنسا في نهائي كأس العالم 2022 (فيديو)

خرج منتخب الأرجنتين متقدما بهدفين دون رد، على منافسه منتخب فرنسا، في المباراة التي تجمعهما حاليا على إستاد لوسيل، ضمن نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، التي تختتم فعالياتها اليوم الأحد.

بداية المباراة كانت حذرة من جانب الفريقين وخصوصا المنتخب الفرنسي، الذي اعتمد على الوقوف بنصف ملعبه، في ظل استحواذ لاعبي الأرجنتين على الكرة.

ومع الدقيقة الثامنة كانت أول فرصة خطيرة على المرمى الفرنسي، من جانب الأرجنتين عبر اللاعب دي بول الذي وصلته الكرة بعد عدة تمريرات أمام منطقة جزاء الديوك، ليسدد كرة أرضية اصطدمت بالدفاع الفرنسي وخرجت إلى ركلة ركنية.

وبعد مرور ربع ساعة من زمن الشوط الأول، لاحت فرصة خطيرة للتانجو الأرجنتين من هجمة بدأها ميسي، حتى وصلت إلى الجانب الأيمن لتنتهي بكرة عرضية تمر داخل منطقة جزاء فرنسا من أمام ميسي حتى وصلت إلى دي ماريا الذي أطلق تصويبة علت مرمى الديوك.

ومع أول ظهور للمنتخب الفرنسي في مناطق الخطورة أمام مرمى الأرجنتين، حصل الديوك على خطأ وركلة حرة من الجانب الأيسر، وقام بتنفيذ الركلة جريزمان داخل منطقة الجزاء ارتقى لها جيرو ولعبها برأسه، لكنها علت العارضة واحتسبها الحكم خطأ على جيرو.

الدقيقة 23 حملت النبأ السعيد لجماهير التانجو ورفاق المدرب ليونيل سكالوني، بعد أن حصل دي ماريا على ركلة جزاء إثر عرقلته داخل منطقة جزاء فرنسا، حيث تقدم الليو ميسي للكرة وسددها أرضية رائعة على يسار الحارس هوجو لوريس، الذي ارتمى في الزاوية الأخرى للمرمى، لتنفجر مدرجات ملعب لوسيل فرحا بالهدف الأول للتانجو.

https://twitter.com/Meshkas14/status/1604507456901636099

عقب الهدف الأول للتانجو، أحكم لاعبو التانجو سيطرتهم على أرضية الملعب، مع تراجع فرنسي واضح، في ظل فرض المدرب ليونيل سكالوني أسلوبه وخصوصا على وسط الميدان، ولاحت بعض الفرص من خلال تسديدات بعيدة للتانجو، لكنها لم تصل لحد الخطورة الكبيرة.

وفي لقطة فنية أكثر من رائعة، بدأ الليو ميسي حملة الهدف الثاني في الدقيقة 36، بعد أن وصلته الكرة في وسط الملعب وبحركة مهارية وسط ثنائي من لاعبي الديوك تسلم الكرة ومررها في الجانب الأيمن إلى ألفاريز الذي أرسل تمريرة أرضية طولية إلى أليستر، لينفرد الأخير بالمرمى الفرنسي لكن قبل أن يقبض عليه دفاع الديوك مرر أرضية ساحرة إلى القادم من الخلف دي ماريا، المندفع بقوة الصاروخ، ليسدد الكرة في مرمى لوريس، معلنا عن الفرحة الثانية لأبناء التانجو.

https://twitter.com/Meshkas14/status/1604501502579572738

وقبل نهاية الشوط الأول بنحو 4 دقائق من وقته الأصلي، أجرى ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، تغييرين دفعة واحدة بنزول تورام ومواني بدلا من جيرو وديمبلي، من أجل تحسين وضعية الديوك داخل ملعب لوسيل، وبعدها احتسب الحكم 7 دقائق وقت بدلا من الضائع، لكن الشوط لم يشهد أي جديد، لينتهي الفصل الأول من النهائي بتقدم التانجو بهدفين دون رد.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني عادلت فرنسا النتيجة عن طريق كيليان مبابي الذي سجل هدفين في ظرف دقيقة واحدة (د.80 من ركلة جزاء ود.81) لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بتعادل المنتخبين بهدفين لكل منهما ويحتكما لشوطين إضافيين.

وفي الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الإضافي الثاني (د.109) عادت الأرجنتين للتقدم عن طريق ميسي (3-2)، وعادلت فرنسا من ركلة جزاء في الدقيقة 118 عن طريق مبابي، لينتهي الشوطين الإضافيين بالتعادل 3-3، ليلجأ المنتخبان لركلات الترجيح التي ابتسمت للأرجنتين بنتيجة 4-2.

وانتقلت المباراة الى ركلات الترجيح عقب انتهاء الاشواط الاضافية بالتعادل ٣ الارجنتين ٣ فرنسا

وكانت ركلات الترجيح لصالح النتخب الارجنتيني

شاهد ركلات الترجيح بين الارجنتين وفرنسا

الأرجنتين تتوج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها بفوزها في النهائي على فرنسا بركلات الترجيح

توج المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم لكرة القدم “قطر 2022” بفوزه في المباراة النهائية على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.وهذا التتويج هو الثالث بالكأس الذهبية الأغلى في عالم الساحرة المستديرة في تاريخ الأرجنتين بعد عامي 1978 و1986.

في المقابل فشلت فرنسا في رفع كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها والثانية على التوالي، حيث سبق لها التتويج بطلة للمونديال في مناسبتين عامي 1998 و2018.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

أسواق عدن تبدأ تداول عملة صنعاء المعدنية فئة 100 بسعر 300 ريال

ظهرت العملة المعدنية فئة 100 ريال التي طبعتها حكومة صنعاء في عدن خلال الأيام الماضية …