فيديو مذهل يشرح احتياجات الموطن اليمني للبقاء على قيد الحياة بطريقة إبداعية.. يحتاج كل يمني لمشاهدته

يشرح هذا الفيديوجرافيك بشكل مذهل احتياجات المواطن اليمني في ظل التدهور الاقتصادي المرعب الذي خلفته الحرب القائمة منذو ثمان سنوات.

واعلن التحالف العربي بقيادة السعودية شن حرب في اليمن -البلد الفقير- في شهر مارس 2015م، ليزيد ذلك من تدمير البنية التحتية المتوفرة، والقضاء على مقومات الاقتصاد بشكل شبه كلي.

ويعيش اليمن على مقربة من دول نفطية تحتل أرقاما كبيرة في الثراء والبذخ على مستوى المنطقة والعالم.

وكانت المفاجأة التي اصابت اليمنيين في مقتل حين تحولت الوعود التي قدمتها السعودية والامارات الى سراب اصاب اليمنيين بخيبة امل لا نظير لها وبات كل اليمنيين يطالبون برحيل التحالف عن بلدهم واصبحوا ينعتوه بالاحتلال بسبب ما وصل اليه البلد المنهك من تدمير وانتشار للفقر والبطالة وسوء المعيشة.

يشار إلى أن حكومة صنعاء التي تسيطر على معظم الأراضي اليمنية رفضت التفاوض مع التحالف مؤخرا قبل التزامه بدفع المرتبات للموظفين دون استثناء من عائدات النفط اليمني.

الجدير ذكره أن تصريحات رسمية سعودية وامريكية اعلنت رفضها طلبات صنعاء بتسليم المرتبات واعتبرت تلك المطالب مبالغ فيها وغير مشروعة.

يوم بعد آخر ترتفع أصوات اليمنيين ضد التحالف، ويقتربون كثيرا من تأييد مطالب حكومة صنعاء رغم اختلافهم معها، الا ان الحقائق التي تكشفت عن أهداف التحالف وممارساته لم تترك لهم طريقا آخر سوى ذلك.

وكشفت استطلاعات رأي كثيرة أن غالبية اليمنيين شمالا وجنوبا يعتقدون أن التحالف السعودي الإماراتي هو المسؤول عن ما وصلت إليه الأوضاع في البلاد شمالا وجنوبا.

بالإمكان مشاهدة الفيديو من هنا يوتيوب

https://youtu.be/7_pVWb1jEFY

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله الميدان اليمني – اليمن حذرت منظمة …