البنك المركزي اليمني - صنعاء

ورد الآن: البنك المركزي في صنعاء يصدر بيان تاريخي لأول مرة منذ سنوات وتحذير عاجل وصادم بشأن أسعار صرف الريال اليمني وإعلان هام لجميع المواطنين (تفاصيل)

أصدر البنك المركزي اليمني في العاصمة صنعاء بياناً هاماً بعد إعلان صندوق النقد الدولي عن موافقته على تغذية حساب فرع البنك المركزي بعدن بمبلغ (300) مليون دولار من حقوق السحب الخاصة بالجمهورية اليمنية ابتداء من الأسبوع القادم.

واعتبر بيان صادر عن البنك المركزي اليمني بصنعاء قرار صندوق النقد الدولي أنه يكشف تناقض سياساته وقراراته وازدواجية تعامله مع نفس القضايا وفق أجندات سياسية حد تعبير البيان.

واتهم البيان دول التحالف العربي بالسعي لتنفيذ مخططاتها تجاه اليمن، من خلال توفير أموال خارج إطار القانون لتمويل العمليات العسكرية والحرب على اليمن.

وأضاف أنه طالب بتوفير إدارة حقوق وحدات السحب عبر طرف ثالث بما يضمن استغلال قيمة تلك الوحدات في تمويل الواردات السلعية، وتخصيص ما يقابلها بالريال اليمني لسداد مرتبات موظفي الدولة، أو جزء من قيمة الدين العام المحلي للبنوك لتمكينها من سداد أموال المودعين.

وأكد أنه سيخلي مسؤوليته من أي أعباء ستترتب على قرار صندوق النقد الدولي في حال رفضت مطالبته المتمثلة بإيقاف أي تصرف لوحدات السحب الخاصة بالجمهورية اليمنية، وذلك إلى حين انتهاء الحرب، بما يكفل استفادة كامل الشعب اليمني من وحدات حقوق السحب.

وأكد البيان أنّ “الجمهورية اليمنية تحتفظ بحقها القانوني في مساءلة ومقاضاة أي جهة أو طرف يعمل أو يسهل أو يساهم في استغلال وإهدار حقوق ومقدرات اليمن، وتحميله التزامات مالية تستخدم في تمويل الحرب على اليمن”.

يأتي ذلك بعد إعلان صندوق النقد الدولي موافقته على تغذية البنك المركزي اليمني بعدن الخاضع لسيطرة الحكومة اليمنية بـ300 مليون دولار.

 

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وصية الشيخ الزنداني الأخيرة لجميع اليمنيين.. فيديو مؤثر

كشف نجل رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عن وصية والده لليمنيين …