ما هي أنواع البطانيات وما أفضلها وكيف تتم صناعتها؟

عادة تتم عملية صناعة البطانيات من عدة مجموعات من الأقمشة، واختيارك لأفضل نوع من البطانية المرغوبة يعتمد على الفائدة التي تسعى إليها، وهناك عدة مصادر للبطانيات بشكل عام، ويرتفع إقبال العملاء على شراء البطانيات مع ارتفاع برودة الجو، والغالبية العظمى من الناس تعتقد أن هناك نوع واحد من البطانيات، لكن في مقالنا هذا سنوضح لكم مصادر البطانيات المتعددة وأهميتها. وفي مقالنا اليوم سنتحد عن أنواع البطانيات. لذا تابع معنا.

ما هي أنواع البطانيات

أنواع البطانيات؛ تصنع البطانيات من عدة خامات وأقمشة، وهناك العديد من الدول التي تقوم بتصنيع البطانيات، لذا تتعدد مصادرها حسب البلد المصنعة، وهناك عدة أنواع وأشكال للبطانيات، وهي كالتالي:

البطانيات المصرية الشعبية

يعرف هذا النوع بأنه شعبي وخشن الملمس، وتختلف أسعاره وفقاً للخامة والوزن، وهذا النوع يندرج تحته البطانيات القطنية والأكريلك، وسنتحدث عنهما فيما يلي.

البطانيات القطنية

من أنواع البطانيات. حيث تحتوي البطانيات القطنية على 100% من نسيج القطن، فهذه البطانيات تمتلك عدة مميزات يسعى إليها الكثيرون، وأهم مزاياها أن هذا النوع من البطانيات يكون ناعماً ومضاداً للحساسية، وذلك يجعلها مثالية ومفضلة لأصحاب البشرة الحساسة، والأطفال، ومرضى الحساسية، والبطانيات القطنية تكون رائعة في موسم الصيف نتيجة لجودة التهوية، وذلك يساعد على بقائك بارداً وعلى تنظيم حرارتك في الليالي الصيفية الحارة.

بطانيات الأكريلك

في الغالب يتم استخدام الأكريلك بدلاً من الكشمير أو الصوف، فهو خفيف الوزن ودافئ، ويمكن أن يشبه الأكريلك للألياف الطبيعية، لكنه يسهل العناية به بشكل كبير، وهذا النوع من البطانيات يمكن تنظيفه وغسله بكل سهولة في الغسالة، وألوانها لن تتلاشى مع الوقت بعد الغسيل.

البطانيات الصينية القطيفة

تعرف هذه البطانيات بأنها مصنوعة من مادة البوليستر وليست من مادة القطيفة، لكنها أخذت ذلك الاسم لأنها تكون ناعمة. وعي إحدى أنواع البطانيات المطلوبة بكثرة.

البطانيات الكورية

تتعدد أوزان هذا النوع من البطانيات، وأوزانها هي (4/6/8/9) كيلو جرام، كما أنها تتضمن بطانيات تحتوي على رسومات بها حفر بالليزر، وكذلك بطانيات تحتوي على الرسومات البارزة المميزة من الناحيتين.

البطانيات الإسبانية

كذلك من أنواع البطانيات. وهي تتميز هذه البطانيات بأنها خفيفة في الوزن، حيث يصل وزنها إلى 6 كيلو جرام، لكنها تقوم بالتدفئة الشديدة، نظراً للمواد المصنوعة منها التي تحتفظ بالحرارة في موسم الشتاء، وتعتبر أفضل الماركات في البطانيات الإسبانية هي ماركة مورا.

البطانيات التركية

تصنع البطانيات التركية من البوليستر أو الأكريلك، ويتوافر من هذا النوع البطانيات المزدوجة، وسعرها يبدأ من حوالي 485 جنيهاً مصرياً.

بطانيات Snuggs

يعتبر هذا النوع أول أنواع البطانيات بأكمام تم تصنيعها في مصر، وأسعارها تصل إلى حوالي 500 جنيه مصري.

بطانيات الخيزران

تعرف هذه البطانيات بأنها أفضل طريقة للحفاظ على انتظام درجة حرارة الجسم في الليل، حيث يعمل الخيزران على امتصاص العرق، والمحافظة على التهوية الدافئة، مما يجعل الشخص دافئاً وجافاً، وبالرغم من امتصاصه للعرق فهو مضاد للجراثيم والميكروبات، وذلك يشير إلى أن الخيزران لا يحمل أي بكتيريا مسببة للروائح.

بطانيات الصوف

عند دخول موسم الشتاء يكون الإنسان بحاجة إلى التدفئة الشديدة في الليالي الشتوية الباردة. لذا هذا النوع من البطانيات يكون ملائماً. وأهم ما يميز هذه البطانيات أنها تتأقلم مع اختلاف درجات الحرارة. ويتمتع الصوف بالتهوية وامتلاكه لعدة خصائص تساعد الإنسان على الابتعاد عن أي رطوبة. لذا فهي لا تسبب التعرق، وتوفر لكم درجة حرارة مناسبة مع الإحساس بالجفاف. وهناك فائدة هامة جداً للبطانيات الصوف، وهي أنها مقاومة للحريق بدرجة كبيرة، وذلك يجعلها من أكثر الأنواع المستخدمة أماناً.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …