يحدث الآن.. انقلاب وتمرد عسكري داخل مارب

انقلاب وتمرد عسكري داخل مارب

كشفت هيئة الأركان العامة وقيادة العمليات المشتركة عن تمرد عسكري في مارب، حسب تعبيرها.

ووصفت هيئة الأركان العامة وقيادة العمليات المشتركة مايحدث في مأرب من قتال بين كتيبة الحماية الرئاسية التي يقودها بن معيلي وقبائل الدماشقة بالتمرد العسكري.

وقالت هيئة الأركان العامة وقيادة العمليات المشتركة في وثيقة يجري تداولها و اطلع “الميدان اليمني” عليها ان المدعو سعيد صالح بن معيلي متمردا علئ الاوامر العسكرية حاليا بمأرب، ولم يتسنى لنا التأكد من صحة الوثيقة التي شكك مراقبون في صحتها.

وفي تلك الوثيقة دعت هيئة الأركان العامة وقيادة العمليات المشتركة ضباط وصف ضباط الحماية الرئاسية باخلاء منطقة النزاع بالعتاد والاليات والتوجه الى مقر القيادة والاركان في صحن الوطن.

وشهدت محافظة مأرب خلال ثلاثة ايام قتال عنيف بين قوات يقودها بن معيلي وقبائل الدماشقة على خلفية استحداث موقع عسكري على اراضي واملاك تدعي قبائل الدماشقة ملكيتها لها.

من جهة اخرى كشفت وثيقة اخرى مسربة يجري تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي عن توجيهات هيئة الاركان بدعم سعيد بن معيلي بكل ما يلزم من اسلحة ومتطلبات للقضاء على قبائل الدماشقة وآل جلال في ‎مأرب.

الجدير بالذكر أن هذه القبائل لطالما قاتلت في صف التحالف والحكومة واليوم يتم التخلي عنها وتوجيه الاسلحة الى صدور أبنائها.

واعتبر مراقبون تسريب الجيش للوثيقة السابقة مجرد تضليل للرأي العام عن حقيقة ما يجري ومحاولة لامتصاص غضب القبائل في مارب التي تتداعى لنصرة قبائل الدماشقة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تفاجئ الجميع وتكشف السيطرة على (القوة 400) الامريكية الاسرائيلية وتكشف تفاصيل مثيرة عنها

كشفت الأجهزة الأمنية، عن تمكنها وبمساندة المعنيين في وزارة الدفاع، من إلقاء القبض خلال الأيام …