شاهد الفتاة التي تم تزويجها قبل أن يبلغ عمرها 10 سنوات بمدينة دمت وقصتها الكاملة والحكم العاجل والمفاجئ الذي أصدرته المحكمة؟

أثارت قضية زواج فتاة عمرها أقل من عشر سنوات في محافظة الضالع غضب المجتمع اليمني ومختلف الناشطين في منصات التواصل الإجتماعي.

وقال الناشطون أن فتاة نهى حيدر كانت تقيم بمدينة اب وقام زوج امها بالسفر الى مدينة دمت بمحافظة الضالع لزيارة والدها وعند وصولها إلى مدينة دمت قام والدها بتزويجها بعمار عبد الكريم على الشرين.

واضاف الناشطون أن الأب جميل حيدر قام بزواج ابنته الطفلة بعد انتهاء فترة الحضانة على أمها المتزوجة بمدينة إب ودون معرفة أمها.

وأكد الناشطون أن الأم بعد اكتشاف الجريمة قامت بإبلاغ ادارة الأمن والتي قامت بالقبض على والد البنت والزوج والأمين الشرعي وتم ايداعهم السجن وتحويل القضية الى محكمة دمت.

وطالب الناشطون من المحكمة سرعة الفصل في فسخ عقد الزواج والحكم على المتهمين بالعقوبة المقررة شرعا وقانونا وتم تصوير الفتاة بناء على موافقة امها لتكون قضية رأي عام.

محكمة دمت تقضي بفسخ عقد زواج الطفلة

قضت محكمة دمت الإبتدائية في حكم عاجل بفسخ عقد زواج فتاة ذات عشر سنوات بعد تحولها إلى قضية رأي عام في اليمن وأثارت غضب المجتمع اليمني.

وقالت مصادر قضائية الثلاثاء أن محكمة دمت الإبتدائية قضت بفسخ عقد الزواج والذي قضى بتزويج الفتاة نهاء جميل علي عمر حيدر بعد تزوير عمرها في العقد وتزويجها بمدينة دمت بمحافظة الضالع .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …