ايتام خميس مشيط في السعودية.. الأمن يعتدي على فتيات يتيمات في خميس مشيط

كم عمر فتيات جمعية ايتام خميس مشيط وما سبب الاعتداء على فتيات دار الأيتام في السعودية.. تفاصيل صادمة (فيديو)

كم عمر فتيات جمعية ايتام خميس مشيط حيث تصدرت قصة الاعتداء على فتيات جمعية خميس مشيط محركات البحث في الساعات القليلة الماضية، وبدأ الكثيرون بالبحث عن تفاصيل الواقعة، وما سبب الاعتداء من قبل أجهزة الأمن السعودية بطريقة وحشية على الفتيات اليتيمات، داخل مركز رعاية الأيتام بمحافظة عسير.

كم عمر فتيات جمعية ايتام خميس مشيط

أثار مقطع فيديو الاعتداء على جمعية رعاية أيتام في منطقة خميس مشيط غضب شديد في الشارع السعودي، إذ يظهر بالفيديو اقتحام عدد من رجال الأمن والمباحث دار الأيتام في منطقة خميس مشيط، وقد انهالوا بالضرب على الفتيات في الدار، حيث لم تتوفر أي معلومات حول أعمار الفتيات، ووفق بعض المصادر فإن سبب الاعتداء على البنات بسبب مطالبتهن بحقوقهن التي حددتها مؤسسة الأيتام في خميس مشيط.

قصة الاعتداء على فتيات جمعية خميس مشيط

انتشر فيديو على منصات التواصل الاجتماعي أثار الكثير من الجدل والغضب في أواسط المجتمع السعودي، في جمعية أيتام بمنطقة خَميس مشِيط، وقد يظهر في الفيديو اقتحام عشرات الأفراد من رجال الأمن والمباحث لدار الأيتام بخَميسْ مشِيط، وقيامهم بالضرب العشوائي والوحشي على الفَتياتْ داخل دار الأيتام، وفي البحث عن سبب الضرب، فتبين هو مطالبة الفَتيات بحقوقهن وإضرابهن، مما تسبب في قيام مؤسسة الأيتام في خَميس مشِيط بالاستعانة بالأمن، واندلاع حالة من السحل والضرب لإحدى المقيمات في ساحة الدار الخارجية، وسط رعب وخوف الفَتياتْ الأُخريات وبكائهن اللاتي قامتا بتسريب مقطع الفيديو.

من هو المعتدي على فتيات جمعية خميس مشيط

إن المتعدي على فتيات دار الأيتام بخميس مشيط هم رجال الأمن السعودي وعدد من الأفراد الملثمين بالزي المدني بقيادة العميد محمد يحيى البناوي، رئيس شرطة خميس مشيط، وقد أظهر مقطع فيديو لحظة قبض رجال الأمن على العديد من الفَتياتْ وضربهن بالأحزمة، ومن ثم اعتقالهن تحت الإشراف عن المسؤولات عن دار الأيتام، وقد نشر ناشطون اجتماعيون أن السبب وراء ضربهن واعتقالهن هو مطالبتهم بحقوقهم، وبعد رفض مطالبهم قامت الفتيات بالإضراب، مما جعل إدارة الدار تطلب تدخل رجال الأمن، مما تسبب في ضربهن واعتقالهن في خميس مشيط.

من قام بالاعتداء على فتيات دار الأيتام بخميس مشيط

ووفق بعض المصادر فإن المسؤول وراء حادثة الاعتداء على فتيات جمعية الأيتام هو مدير الشؤون الاجتماعية هادي الشهراني، الذي أوعز للأجهزة الأمنية باقتحام جمعية وضرب الفتيات وتهديدهم، حيث قام أفراد الأمن بدخول الدار في ساعة متأخرة من الليل من أجل معرفة الفتاة التي نشرت مقطع الفيديو يتضمن مطالبة بنات الدار بحقوقهم.

سبب الاعتداء على ايتام خميس مشيط

سبب الاعتداء على دار الأيتام في خميس مشيط هو مطالبة الفتيات بحقوقهم التي وضعها الميتم، إلا أن إدارة دار الأيتام لم توافق على تلك المطالبات، مما دفع الفتيات إلى إعلان الإضراب، مما جعل المسؤولون عن الدار يتوجهون إلى الجهات الأمنية من أجل طلب المساعدة بالموضوع، ليتم بعد ذلك اقتحام الميتم من قبل الأجهزة الأمنية التي ظهرت في مقطع الفيديو، وهي تقوم بضرب الفتيات بشكل مبرح، مما سبب ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، بعد ذلك تدخل أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، والذي أصدر أمرًا بتشكيل لجنة تحقيق من أجل معرفة تفاصيل قصة الاعتداء.

فيديو الاعتداء على فتيات دار الأيتام خميس مشيط

حيث أثار فيديو الاعتداء على فتيات جمعية الأيتام في منطقة خميس مشيط غضب الشعب السعودي، الذي أطلق هاشتاق #أيتام_خميس_مشيط مطالبين بالقبض على المسؤولون عن الواقعة والتحقيق معهم وفرض العقوبات في حقهم، ويظهر بالفيديو مجموعة من الأشخاص الملثمين الذين اقتحموا جمعية الأيتام، واعتدوا بالضرب على الفتيات في داخل الدار.

وجرى تداول الفيديو الذي وصف بـ”الوحشي” على نطاق واسع داخل المملكة وخارجها، وتم تدشين هاشتاق “أيتام خميس مشيط”، والذي تحول إلى أكثر رواجا في المملكة خلال ساعات.

واستنكر نشطاء ومنظمات حقوقية واقعة الاعتداء على فتيات داخل دار التربية الاجتماعية بمحافظة خميس مشيط في السعودية.

وتداول ناشطون على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وصور للحادثة، حيث يظهر في المقاطع التي نشرتها أيضًا وسائل إعلام سعودية، دخول عدد من الأشخاص الملثمين وعدد من رجال الأمن إلى دار التربية الاجتماعية في منطقة عسير.

وأظهرت مقاطع الفيديو المتداولة نحو 20 رجل شرطة وأمن سعودي وهم يطاردون الفتيات داخل الدار، ويعتدون بالصرب عليهن باستخدام عصي ومقابض كهربائية.

https://twitter.com/i/status/1564977667115569152

موقف إمارة عسير من الاعتداء على فتيات جمعية ايتام خميس مشيط

في تقرير رسمي صادر عن إمارة محافظة عسير صدر في صباح اليوم الأربعاء الموافق 3 صفر عام 1444 هجري الموافق 31 آب/ أغسطس عام 2022، حيث قام أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز بأمر تشكيل لجنة فوراً مهمتها البحث والتدقيق في تفاصيل الواقعة، والتحقق من الأسباب والتحقيق مع جميع الأطراف وتحويل المقصرين للجهات المعنية من أجل أن ينالوا قصاصهم.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …